قطر تنهي احتكار الأوروبيين وتتأهل لنهائي مونديال اليد   
الجمعة 9/4/1436 هـ - الموافق 30/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:23 (مكة المكرمة)، 17:23 (غرينتش)

تابع منتخب قطر مغامرته الرائعة في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا على أرضه وفاز مساء اليوم الجمعة على بولندا 31-29 في سابقة أولى بتاريخ المشاركات العربية أنهى بها الاحتكار الأوروبي لنهائي هذه المسابقة.

وواصل الفريق القطري صولاته وجولاته في مونديال اليد، وأطاح بقطب جديد للعبة من منافسات البطولة.

وبدأت المباراة التي أقيمت في صالة لوسيل، متكافئة حافظت فيها بولندا على تقدمها بفارق لم يتجاوز الهدفين في ظل ندية واضحة من المنتخب القطري وتألق مبكر من نجمه رفائيل كابوتي الذي أحرز ستة أهداف في المباراة.
 
واستمر تقدم بولندا حتى ما قبل نهاية الشوط الأول بأقل من ثماني دقائق عندما تفوقت قطر 12-11 لأول مرة في اللقاء عن طريق كمال الدين ملاش الذي أنهى المواجهة برصيد ستة أهداف.

الحارس ساريتش لعب دورا هاما في فوز قطر بتصدياته الموفقة (غيتي/الفرنسية)

وبعد ذلك لم تتمكن بولندا من التعادل مطلقا حتى نهاية اللقاء، وسط تألق واضح من حارس قطر دانييل ساريتش الذي أنقذ مرماه من عدد معتبر من الأهداف مما أهله ليكون أفضل لاعب في اللقاء.

وقدم منتخب قطر -الذي حظي بدعم جماهيري لافت- مسيرة متميزة في البطولة حيث حقق أربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة في المجموعة الأولى جاءت على يد إسبانيا ثم أطاح بالنمسا وألمانيا من دوري الستة عشر والثمانية للبطولة قبل أن يزيح بولندا اليوم.

وبخلاف ضمان المنتخب القطري المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، فإنه أصبح أول فريق من خارج أوروبا يصل إلى المباراة النهائية، كما أنه بات أول فريق عربي يصل إلى هذه المرحلة بعد أن كانت أبرز إنجازات العرب وصول مصر وتونس إلى المربع الذهبي. 

ويلتقي العنابي القطري بعد غد الأحد في المباراة النهائية فرنسا التي فازت على إسبانيا بنتيجة (26-22)

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة