وحيد حامد يصر على كتابة فيلم عن العبارة الغارقة   
الخميس 1427/5/4 هـ - الموافق 1/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 13:02 (مكة المكرمة)، 10:02 (غرينتش)
محاولة إنقاذ لركاب العبارة المصرية (الجزيرة)
أكد كاتب السيناريو المصري وحيد حامد اليوم أنه تسلم إنذارا قضائيا من محامي مالك العبارة التي غرقت في  فبراير/شباط في البحر الأحمر وتسببت بوفاة ألف شخص ينذره بالتوقف عن كتابة فيلم  عن العبارة.
 
وأضاف أن حجة الإنذار كانت هي عدم تأثير الفيلم على التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، معتبرا تهديده -إذا لم يتوقف عن الكتابة خلال أسبوع- خرقا للدستور المصري ومخالفة صريحة له.
 
وقال حامد اعتقد أنني أوضحت وجهة نظري تماما برفضي الحجر على حريتي في التعبير والإبداع، مشيرا إلى أنه طلب من محاميه التوجه إلى النائب العام لرفض مصادرة الرأي والإرهاب الذي تعرض له –حسب قوله- من قبل ممدوح إسماعيل ومحاميه ومن أجل حمايته حتى لا يتم الاعتداء عليه.
 
واعتبر أن ممدوح إسماعيل حاول مصادرة رأيه قبل أن يرى السيناريو وقبل أن يقرأه ورغم ذلك فقد أكد حامد أنه سيكتب السيناريو بناء على عدد كبير جدا من الوثائق إلى جانب شهود العيان، مضيفا أن إسماعيل جزء من كارثة العبارة.
 
وأشارت الصحف المصرية أكثر من مرة إلى قيام حامد بالتحضير لكتابة سيناريو فيلم عن كارثة عبارة "السلام 98" حيث قام ضمن تحضيراته لكتابة الفيلم بالسفر في سفينة على الخط الملاحي للعبارة بين مينائي سفاجا المصري وضبا السعودي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة