كليسترز تهزم كابرياتي وتصعد لنهائي دورة برلين التنسية   
السبت 1424/3/9 هـ - الموافق 10/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

كليسترز تمكنت من الثأر من كابرياتي (الفرنسية)

تأهلت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الأولى إلى المباراة النهائية من
دورة برلين الدولية في التنس الأرضي, وهي خامس الدورات التسع الكبرى والبالغ مجموع جوائزها 1.2 مليون دولار، عقب فوزها في الدور نصف النهائي السبت على الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الرابعة 6-4 و6-7 (2-7) و6-4 في غضون ساعتين و17 دقيقة.

وهذا هو الفوز الأول لكليسترز في مسيرتها الاحترافية على كابرياتي لترد الاعتبار لهزائمها الثلاث السابقة، خاصة في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس عام 2001.

كابرياتي ارتكبت العديد من الأخطاء فخسرت (الفرنسية)
وقالت كابرياتي عقب خسارتها "عندما تقدمت 4-3 في المجموعة الثالثة قلت إن الأمور تسير بشكل جيد بيد أني ارتكبت أخطاء لا تغتفر خصوصا ضد اللاعبات البارزات فدفعت الثمن", وأضافت "على العموم لعبت جيدا في هذه الدورة".

من جهتها قالت كليسترز "إني سعيدة بخوض نهائي بطولة بلجيكا في برلين" في إشارة إلى مواجهة مواطنتها هينان في النهائي, مضيفة "إني سعيدة بالفوز على كابرياتي لأني كنت أرغب في تحقيق ذلك رغم أنه ليس من السهل اللعب ضد صديقة لي".

وضمنت كليسترز استعادة المركز الثاني على لائحة التصنيف العالمي على حساب الأميركية فينوس وليامس التي أرغمتها الإصابة على الانسحاب من المباراة النهائية لدورة وارسو الأحد الماضي.

خروج موريسمو
خيبة أمل لموريسمو (الفرنسية)
وفي المباراة الثانية, نجحت البلجيكية جوستين هينان -حاملة اللقب عام 2001- في إقصاء الفرنسية إميلي موريسمو في غضون ساعتين بتغلبها عليها 7-6 (8-6) و6-4.

وقالت هينان "كان الفوز صعبا لأننا نلعب بنفس الأسلوب, إننا نضرب الكرات بقوة لكني حافظت على هدوئي ومرت الأمور جيدا".

وأضافت هينان "أمر جيد أن أبلغ وكليسترز المباراة النهائية, بالنسبة إلى بلد صغير مثل بلجيكا فإن الإنجاز مهم جدا". وتغلبت كليسترز سبع مرات على هينان مقابل أربع هزائم كانت اثنتان منها على الملاعب الترابية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة