بورتاس يوقف انتصارات فيريرو ويحرز دورة هامبورغ للتنس   
الأحد 1422/2/27 هـ - الموافق 20/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
ألبرت بورتاس  يرفع كأس البطولة

أوقف اللاعب الإسباني ألبرت بورتاس سلسلة انتصارات مواطنه خوان كارلوس فيريرو المصنف الثامن في البطولة عندما تغلب عليه بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين ليحرز لقب دورة هامبورغ الألمانية الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها ما يقارب الثلاثة ملايين دولار.

وتغلب بورتاس على فريريو 4-6 و6-2 وصفر-6 و7-6 (7-5) و7-5 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد في غضون ثلاث ساعات و36 دقيقة.

وفاجأ بورتاس مواطنه فيريرو وحرمه من تحقيق فوزه السابع عشر على التوالي وأن يصبح أول لاعب يحرز لقب دورتين متتاليتين ضمن دورات الماسترز وأول لاعب يحرز لقب دورتي روما وهامبورع في عام واحد بعد مواطنه مانويل أورانتس عام 1972. 

يذكر أن  فيريرو قد أحرز لقب دورة روما الأحد الماضي بعد تغلبه على البرازيلي
غوستافو كيرتن, وقد ضمن صعوده الى المركز الثاني على لائحة اللاعبين المحترفين خلف الأميركي اندريه آغاسي المتصدر بعد بلوغه دور الأربعة يوم الجمعة.
وكان  فيريرو قد أحرز ألقاب أربعة دورات حتى الآن هذا الموسم وهي أستوريل البرتغالية وبرشلونة الإسبانية ودبي الإماراتية وروما. 

وقال بورتاس -البالغ من العمر27 عاما- "إنه أجمل أيام حياتي, لقد كانت مباراة رائعة, وقدمنا خلالها الأفضل في اللعبة. إني متعب بعد أسبوع من اللعب بالإضافة إلى التصفيات لكني سعيد باللقب". 

وسيصعد بورتاس المصنف 38 عالميا حاليا إلى المركز الحادي عشر في التصنيف الجديد الذي سيصدر غدا الاثنين.

وهذه هي المرة الخمسون التي يلتقي فيها لاعبان إسبانيان في نهائي دورات رابطة
اللاعبين المحترفين منذ عام 1990. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة