قتلى بمأرب وتجدد المعارك بالضالع وتعز   
السبت 1436/9/18 هـ - الموافق 4/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:07 (مكة المكرمة)، 11:07 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بمقتل ثمانية مسلحين من الحوثيين وثلاثة من المقاومة الشعبية في اشتباكات عنيفة بمأرب شرقي البلاد، وتجددت الاشتباكات بين الجانبين في الضالع وتعز (جنوب)، كما شنت طائرات التحالف عددا من الغارات التي استهدفت مواقع الحوثيين في صنعاء.

وتدور معارك عنيفة منذ أشهر في مأرب بسبب محاولات الحوثيين السيطرة على المحافظة النفطية المهمة.

وتكمن أهمية مأرب في كونها تحتضن حقول النفط والغاز، وتوجد فيها محطة الطاقة الكهربائية الرئيسية التي تمد العاصمة صنعاء والعديد من المدن اليمنية بالكهرباء.

كما تجددت المعارك في محافظتي تعز والضالع (جنوب)، حيث قتل ثمانية حوثيين أيضا في تعز وتسعة في الضالع.

وقال مراسل الجزيرة نت إن المقاومة الشعبية نفذت عملية "نوعية" في حي المرور أمام مبنى الجوازات غربي مدينة تعز، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وفي محافظة الضالع ذكر المراسل أن المقاومة نفذت عملية في قرية القبة المحاذية لمبنى المحافظة بمنطقة سناح (20 كلم شمال مدينة الضالع)، وهو ما أدى إلى سقوط قتلى من المسلحين الحوثيين.

video

غارات التحالف
وفي الأثناء، استهدف طيران التحالف اللواء 15 الموالي للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في زنجبار بمحافظة أبين (جنوب)، واستهدفت ثلاث غارات أخرى معسكر خشم البكرة، واللواء العاشر دفاع جوي، ومخازن الصواريخ، ومبنى الأمن القومي الجديد على طريق صنعاء مأرب.

وقالت وكالة الأناضول إن سلسلة انفجارات عنيفة هزت العاصمة اليمنية صنعاء فجر اليوم السبت بعد قصف التحالف معسكرات الحوثيين. ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن نحو 15 غارة استهدفت معسكرات النهدين، والحفا، وخشم البكرة، والسواد، والدفاع الجوي، ومخازن أسلحة في منطقة صرف.

ونقل مراسل الجزيرة نت عن مصدر محلي في محافظة الحديدة (غرب) قوله إن ثمانية حوثيين قتلوا وأصيب آخرون في قصف طيران التحالف للمكتبة المركزية بالمحافظة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة