الصغار يهزمون الكبار بالليغا الإسبانية   
الأحد 19/3/1425 هـ - الموافق 9/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الكاميروني صامويل إيتو (الثاني يسارا) أفضل لاعب أفريقي أطلق رصاصة الرحمة على فريقه السابق بتسجيله ثنائية لمايوركا (الفرنسية)

قاد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو فريق ريال مايوركا- المهدد بالهبوط - لتحقيق فوز غال مساء السبت على فريقه السابق ريال ريال مدريد حامل اللقب حين هزمه في عقر داره 3-2 في المباراة التي جرت مساء السبت في افتتاح مباريات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل أهداف مايوركا الثلاثة كل من الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقتين 11 و37 وأليخاندرو كامبانو في الدقيقة 43، أما هدفا الريال فسجلهما فرانشيسكو بافون في الدقيقة 17 والبرتغالي لويس فيغو في الدقيقة 51.

وظهر جليا الضعف في خط دفاع ريال مدريد، حيث تمكن إيتو من اختراق المدافعين بدءا من وسط الملعب في أكثر من مناسبة, وكذلك تأثير غياب صانع الألعاب الفرنسي زين الدين زيدان أفضل لاعب في العالم بسبب إيقافه على خط الوسط.

تحت أنظار فيكتوريا (الثانية من اليمين) سقط زوجها بيكهام ومعه فرقة الريال في فخ إيتو ورفاقه (الفرنسية)
وبهذه النتيجة، رفع مايوركا رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني عشر، في حين توقف رصيد الريال عند 70 نقطة وبقي ثانيا بفارق أربعة نقاط على فالنسيا المتصدر الذي يلعب خارج أرضه اليوم الأحد أمام إشبيلية.

سقوط برشلونة
وفي مباراة ثانية، لقي برشلونة أول خسارة في 16 مباراة بسقوطه أمام سلتا فيغو المهدد بالهبوط أيضا صفر-1.

وسجل هدف الفوز لسلتا فيغو البرازيلي إيدو الهدف في الدقيقة 42 إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى مرر الروسي ألكسندر موستوفوي الكرة إلى إيدو الذي تابعها بطريقة برازيلية على يمين الحارس فيكتور فالديس في أقصى الزاوية اليمنى.

وجاء الهدف بعد عدة محاولات جدية لصاحب الأرض الذي فرض سيطرة مطلقة على المجريات لكن لاعبيه لم يحسنوا إنهاءها بالشكل المطلوب بفضل يقظة دفاع برشلونة وحارسه أحيانا, والتسرع أحيانا أخرى.

لقي رونالدينيو رقابة لصيقة من لاعبي سلتا (الفرنسية)
وهي الخسارة الأولى لبرشلونة منذ أكثر من خمسة أشهر وتحديدا منذ سقوطه أمام راسينغ سانتاندر صفر-3 في الأسبوع الثامن عشر في 4 يناير/كانون الثاني.

وبهذه النتيجة، رفع سلتا فيغو رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع عشر، وتوقف رصيد برشلونة عند 39 نقطة في المركز الثالث.

ويلعب اليوم الأحد ديبورتيفو لاكورونيا مع إسبانيول المهدد بالهبوط وأتلتيك بلباو مع البسيط و فياريال مع ريال بتيس وريال سوسيداد مع ريال بلد الوليد، بينما يحل أوساسونا ضيفا على ريال سرقسطة. ويلتقي أتلتيكو مدريد مع راسينغ سانتندير وملقا مع مورسيا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فالنسيا

74

ريال مدريد

70

برشلونة

69

ديبورتيفو لاكورونيا

65

أتلتيك بلباو

52

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة