ثنائية لفلسطين في مرمى قطر ضمن دورة غرب آسيا   
الأحد 1423/1/24 هـ - الموافق 7/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فرحة فلسطينية خففت آلام الشعب الفلسطيني

حقق المنتخب الفلسطيني فوزا مفاجئا على منتخب قطر الأولمبي 2-صفر في المباراة التي جرت على ملعب محمد الحمد في نادي القادسية في افتتاح الجولة الثانية من منافسات مسابقة كرة القدم ضمن دورة ألعاب غرب آسيا الثانية التي تستضيفها الكويت حتى 12 إبريل/ نيسان الحالي.

وسجل هدفي فلسطين اللاعب زياد الكرد في الدقيقتين 26 و54.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى أربعة نقاط من مباراتين, حيث تعادل في المباراة الأولى مع إيران 2-2, في حين مني المنتخب القطري بخسارته الثانية بعد أن كان قد سقط أمام الكويت 1-3.

وبات بإمكان المنتخب الفلسطيني, ومعظم لاعبيه من الهواة, المنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى, ولديه مباراتان متبقيتان مع الكويت المضيفة, وسوريا التي تشارك بمنتخب الشباب.

وتألق زياد الكرد كما فعل في الدقائق التي لعبها في المباراة الأولى أمام إيران, ونجح في تسجيل الهدف الأول عندما استقبل الكرة داخل المنطقة وسددها قوية داخل مرمى الحارس سلمان الأنصاري.

وفاجأ الفلسطينيون منافسيهم في الشوط الثاني أيضا ونجح الكرد في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 من ركلة حرة نفذها من فوق حائط الصد استقرت داخل الشباك.
وحاول القطريون تقليص الفارق على الأقل لكن هجماتهم لم تكن مركزة ومما زاد
من الأمر سوءا هو طرد فواز الخاطر.

تعادل الكويت
وفي مباراة ثانية، تعادل منتخب شباب سوريا مع منتخب الكويت 1-1 وسجل يحيى الراشد هدف سوريا في الدقيقة 21, في حين أدرك نهير الشمري التعادل للكويت في الدقيقة 32 من ركلة جزاء.

وتتصدر الكويت الترتيب برصيد أربعة نقاط بفارق الأهداف عن فلسطين, في حين حصل المنتخب السوري على نقطته الأولى في الدورة, علما بأنها المباراة الأولى له أيضا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة