ثلاثية لفان نيستلروي تمنح مانشستر صدارة الدوري الإنجليزي   
السبت 1424/1/19 هـ - الموافق 22/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رود فان نيستلروي قال كلمته في المباراة

تصدر مانشستر يونايتد لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم لأول مرة إثر فوزه على ضيفه فولهام 3-صفر اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الحادي والثلاثين.

وهذه أول مرة يتصدر فيها مانشستر منذ عام وتحديدا منذ 23 مارس/ آذار 2002.

وسجل الهولندي رود فان نيستلروي الأهداف الثلاثة في الدقائق 44 من ركلة جزاء و68 و90, رافعا رصيده إلى 15 هدفا في الدوري هذا الموسم لينفرد بالمركز الثالث في ترتيب الهدافين. في حين ارتفع رصيد فريقه إلى 64 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على المتصدر السابق وبطل الثنائية في الموسم الماضي (الدوري والكأس) أرسنال الذي يستضيف غدا الأحد إيفرتون الخامس في لقاء صعب.

ورغم سيطرته الميدانية, عانى مانشستر يونايتد في البداية إلى أن حصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم معتبرا أن مدافع فولهام الفرنسي مارتن دجيتو أمسك مهاجم مانشستر النرويجي أولي غونار سولسكيار عندما كان يراوغ بالكرة داخل المنطقة, وافتتح منها فان نيستلروي التسجيل في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني, كان مانشستر أرقى مستوى من منافسه وتابع أفضليته وتفوقه في وسط الميدان وقام بعمليات هجومية خطرة. وأضاف فان نيستلروي الهدف الثاني في الدقيقة 68 بعد مجهود فردي من منتصف الملعب، حيث تخلص من الفرنسي سيلفان ليغفنسكي وسار بالكرة أكثر من 50 مترا بعد أن هرب من المدافعين الواحد تلو الآخر وتخطى أكثر من خمسة منهم ثم انفرد بالحارس مايك تايلور ووضع الكرة على يساره.

وأكمل النجم المهمة بهدف ثالث سجله في الدقيقة 90 بعد أن جنح الويلزي راين غيغز بالكرة في الجهة اليسرى وعكسها أمام المرمى فتابعها نيستلروي طائرة بقدمه اليسرى استقرت في الزاوية اليمنى, مسجلا الهدف الـ33 في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وفي بقية المباريات، تغلب نيوكاسل على بلاكبيرن 2-1 وتشيلسي على ضيفه مانشستر سيتي 5-1، وتعادل ميدلسبره وتشارلتون أتلتيك 1-1. ويلعب غدا الأحد ليفربول مع ليدز, وتختتم مباريات الأسبوع الاثنين بلقاء بولتون مع توتنهام.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

64

إيفرتون

63

نيوكاسل

61

تشيلسي

54

ايفرتون

50

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة