متجر تطبيقات لنظارة غوغل الذكية   
الأحد 4/11/1434 هـ - الموافق 8/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 22:24 (مكة المكرمة)، 19:24 (غرينتش)

نظارة غوغل مزودة بكاميرا قادرة على التقاط الصور أو الفيديو وإرساله عبر البريد الإلكتروني (الأوروبية-أرشيف)

كشف موقع "ماركتينغ لاند" الإلكتروني أن شركة غوغل الأميركية لخدمات الإنترنت ستنشئ متجرا على الإنترنت لتطبيقات نظارتها الذكية "غوغل غلاس" فقط، رغم أنه لم يتضح بعد ما إذا كان متجر تطبيقات النظارة الرقمية سيرتبط بخدمة متجر تطبيقات "غوغل بلاي" أم سيتم إنشاء موقع خاص به.

وكان المطور تيموثي جوردان كتب في 21 أغسطس/آب الماضي في تدوينة على موقع "جي بلس" الخاص بمطوري تطبيقات نظارات غوغل أنهم يعملون على تطوير متجر يتيح للمطورين طرح تطبيقات خاصة بالنظارة ليتمكن المستخدمون من تحميل تلك التطبيقات بسهولة.

يُذكر أن نظارة غوغل الذكية عبارة عن حاسوب صغير متنقل قادر على الاتصال بالإنترنت يحتوي على شاشة لمسية وكاميرا مدمجة بإمكانها التقاط الصور والفيديو وإرساله إلى أي مستخدم عبر البريد الإلكتروني، كما تتيح شاشة النظارة للمستخدم التجول داخل القوائم والخيارات عن طريق اللمس، إضافة إلى إمكانية التحكم بالنظارة بالأوامر الصوتية أو عبر حركات الرأس.

وتأتي هذه التقارير في الوقت الذي ترددت فيه أنباء بأن شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية (سامسونغ) تعتزم تخصيص متجر تطبيقات لساعتها الإلكترونية التي تطورها حاليا تحت اسم "سامسونغ غلاكسي غير" التي يمكن وصلها بالهاتف الذكي "غلاكسي نوت 3" الذي كشفت عنه الشركة مؤخرا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة