ثلاثية لاتحاد جدة بمرمى القادسية في بطولة السوبر   
الاثنين 1423/11/25 هـ - الموافق 27/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة أرشيفية من لقاء اتحاد جدة مع السالمية الكويتي في بطولة الأندية الخليجية

قاد الغيني أبو بكر كامارا اتحاد جدة المضيف لتحقيق فوز كبير على القادسية الكويتي 3-1 في المباراة التي جرت أمس الأحد في ختام مباريات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من بطولة السوبر العربية الأولى للأندية في كرة القدم.

وسجل كامارا أهداف فريقه الثلاثة في الدقائق 46 و52 و66, في حين كان القادسية قد افتتح في التسجيل عبر هاني الصقر في الدقيقة 26.

وجدد اتحاد جدة فوزه على القادسية بعد أن كان قد تغلب عليه في الدور الأول 4-1, والفارق أن الفريق الكويتي كان السباق إلى التسجيل بواسطة هاني الصقر قبل أن يقلب اتحاد جدة النتيجة في الشوط الثاني ويهزوا شباك ضيوفهم ثلاث مرات عبر نجمهم الجديد كامارا لاعب وست هام وليفربول الإنجليزيين السابق الذي تعاقد معه الاتحاد منتصف الشهر الحالي.

تعادل الأولمبي
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، واصل الأوليمبي الليبي مفاجآته وانتزع التعادل من الملعب التونسي 1-1، وافتتح أنيس العياري التسجيل في الدقيقة 46, في الوقت الذي أدرك فيه عبد السلام الزاوي التعادل للأولمبي في الدقيقة 60.

وطرد حكم المباراة السعودي ممدوح المرداس اللاعبين أسامة الزقلان من الأولمبي والسنغالي عبدول نداي من الملعب في الدقيقة 66 بعد اشتباكهما.

وتأجل الحسم في هذه المجموعة إلى الجولة الثالثة وهي الأخيرة الأربعاء المقبل التي يلتقي فيها اتحاد جدة مع الملعب في مباراة قمة, والأولمبي مع القادسية.

وتعقد الموقف بعد نتيجتي اليوم حيث تملك الفرق الثلاثة الأولى فرصة التأهل إلى الدور نصف النهائي, فالفائز من مباراة اتحاد جدة مع الملعب سيتأهل مباشرة, والخاسر سينتظر نتيجة مباراة الأولمبي مع القادسية وسيحجز بطاقته إذا انتهت بالتعادل أو بفوز الفريق الكويتي.

وتكمن فرصة الأولمبي بفوزه على القادسية وانتهاء المباراة الثانية بفوز أحد الفريقين, أو بفوزه بفارق ثلاثة أهداف وتعادل اتحاد جدة مع الملعب.

ترتيب المجموعة الخامسة

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

الملعب التونسي

2

1

1

-

6

4

4

اتحاد جدة

2

1

1

-

3

1

4

الأولمبي الليبي

2

-

2

-

1

1

2

القادسية الكويتي

2

-

-

2

4

8

-

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة