براون يحدث تعديلات وزارية لمواجهة تدهور الاقتصاد   
الجمعة 1429/10/4 هـ - الموافق 3/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 16:16 (مكة المكرمة)، 13:16 (غرينتش)
براون يعزز حكومته العمالية
(رويترز-أرشيف)

قالت هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الجمعة إن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون عزز حكومته اليوم الجمعة بتعيين المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي بيتر ماندلسون -وهو سياسي بريطاني يتمتع بالخبرة ويتمتع بشهرة دولية- في مجلس الوزراء.

وكان ماندلسون وزيرا بالحكومة البريطانية مرتين أثناء تولي توني بلير رئاسة الوزارة، لكنه استقال مرتين إحداهما بشأن قرض منزل لم يعلن عنه والمرة الثانية لتدخله في طلب جواز سفر لرجل أعمال هندي.

ويأتي تعيين ماندلسون في إطار تعديل وزاري يهدف إلى تعزيز الحكومة لمساعدة براون في التعامل مع التداعيات المحلية للأزمة المالية العالمية.

وقال مكتب براون في بيان إنه سيذيع الإعلان اليوم الجمعة بمجرد أن يصبح "في وضع يتيح له تأكيد التغييرات في الحكومة رسميا".

وقالت وسائل الإعلام إنه من المتوقع أن يعلن براون تشكيل لجنة أزمة للتعامل مع الاضطرابات المالية على نمط مجموعة مماثلة من الوزراء والمسؤولين الذين يجتمعون للتعامل مع حالات الطوارئ الأمنية.

ويحل ماندلسون -وهو ليس عضوا في البرلمان البريطاني- محل جون هاتون في وزارة قطاع الأعمال، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن هاتون سيصبح وزيرا للدفاع. ولا يتوقع نقل وزير المالية أليستر دارلينغ نتيجة لهذا التعديل الوزاري

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن براون عين جيف هون وزيرا للنقل في إطار التعديلات في الحكومة البريطانية.

وقالت روث كيلي وزيرة النقل السابقة الشهر الماضي إنها ستتنحى لكي تقضي مزيدا من الوقت مع أسرتها، وإنه لا توجد خلافات سياسية بينها وبين براون، وكيلي لديها أربعة أبناء صغار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة