ألونسو يفوز بجائزة اليابان ويدنو من اللقب العالمي   
الاثنين 1427/9/17 هـ - الموافق 9/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:12 (مكة المكرمة)، 22:12 (غرينتش)
فرناندو ألونسو استعاد قمة الترتيب العالمي من غريمه مايكل شوماخر (الفرنسية)

فاز الإسباني فرناندو ألونسو بجائزة اليابان الكبرى لسيارات فورمولا واحد، واقترب بالتالي من الاحتفاظ بلقبه العالمي مستفيدا من اضطرار منافسه الألماني مايكل شوماخر للانسحاب بسبب عطل في محرك سيارته.
 
وعوض ألونسو متسابق رينو بذلك إخفاقه في السباق الماضي الذي جرى بالصين وفاز به شوماخر متسابق فيراري، حيث استعاد صدارة الترتيب العالمي وأصبح بحاجة إلى نقطة واحدة من سباق البرازيل الذي يمثل المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة من أجل الاحتفاظ بلقبه.
 
وجاء السباق الذي جرى اليوم الأحد على حلبة سوزوكا وتصدره شوماخر الذي انطلق من المركز الثاني حتى جاءت اللفة 37 التي شهدت تعطل سيارته ليخرج من السباق، ويترك الصدارة لألونسو الذي قطع مسافة تزيد على 307 كلم في زمن قدره 1.23.53.413 ساعة بمعدل سرعة وسطى اقترب من 220 كلم/ساعة.
 
وكان المركز الثاني من نصيب البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) الذي انطلق من المركز الأول حيث تأخر بنحو 16 ثانية عن ألونسو، بينما جاء في المركز الثالث متسابق رينو الآخر الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا بفارق يقترب من 24 ثانية عن المتصدر.
 
شوماخر (يمين) وماسا فشلا في إيقاف ألونسو (الفرنسية)
واحتل البريطاني جنسون باتون (هوندا) المركز الرابع متقدما على الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) والإيطالي يارنو ترولي.
 
وجاء الألماني رالف شوماخر (تويوتا) في المركز السابع، تلاه الألماني نيك هايدفيلد (بي إم دبليو) في المركز الثامن.
 
وبهذه النتيجة رفع الونسو، بطل الموسم الماضي، رصيده إلى 126 نقطة، مبتعدا بفارق عشر نقاط عن شوماخر الذي كان انتصاره اليوم سيضمن له الفوز ببطولة العالم للمرة الثامنة.
 
ومع أن النتيجة الرسمية ستكون بالجولة الأخيرة التي تجرى بالبرازيل يوم 22 من الشهر الجاري، فإن ألونسو حسم اللقب بشكل كبير حيث يحتاج إلى تحقيق أي مركز متقدم، بل إنه قد يفوز باللقب حتى لو خرج من السباق بشرط خروج شوماخر أيضا.
 
   - ترتيب بطولة العالم:
   1- ألونسو                           126 نقطة
   2- مايكل شوماخر                  116
   3- ماسا                             70
   4- فيزيكيلا                         69
   5- رايكونن                         61
 
  - ترتيب الصانعين:
   1- رينو                            195 نقطة
   2- فيراري                         186
   3- ماكلارين مرسيدس              105
   4- هوندا                           78
   5- بي إم دبليو ساوبر              36
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة