النظام السوري يعتقل سليمان الأسد   
الثلاثاء 1436/10/26 هـ - الموافق 11/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:13 (مكة المكرمة)، 21:13 (غرينتش)

أعلن تلفزيون النظام السوري مساء اليوم الاثنين في خبر عاجل أنه تم القبض على سليمان هلال الأسد المتهم بقتل عقيد في قوات النظام، وأنه تمت إحالته إلى "الجهات المعنية".

وكانت مدينة اللاذقية وضواحيها قد شهدت مظاهرات على مدى ثلاثة أيام تطالب بالقصاص من سليمان الأسد -ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد- الذي يتهمه الأهالي بقتل العقيد في قوات النظام حسان الشيخ إثر خلاف مروري داخل مدينة اللاذقية قبل ثلاثة أيام.

ودعا ناشطون من الطائفة العلوية مساء أمس الأحد أبناء طائفتهم إلى مواصلة التظاهر في ضاحيتي بسنادا (التي ينتمي إليها القتيل) والدعتور وفي ساحة الزراعة باللاذقية حيث وقعت الجريمة وفقا لشهود عيان، كما دعوا أبناء طائفتهم من ضباط وعناصر الجيش إلى ترك مواقعهم والتظاهر.

وذكرت مصادر أن ضباطا علويين في جيش النظام حذروا من استمرار التظاهر، وأنهم هددوا بقصف بسنادا والدعتور إذا استمرت المظاهرات.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا وأخبارا قالت إن باسل بن آصف شوكت -ابن أخت بشار الأسد- ترأس مؤخرا وفدا لزيارة ذوي القتيل حسان الشيخ، وإن هناك جهودا تُبذل لإنهاء المظاهرات نظرا للأزمة التي يمر بها النظام في الوقت الراهن، في حين نقلت وسائل إعلام مقربة من النظام عن أرملة الشيخ أنها تلقت وعدا من الأسد بمحاسبة الفاعل "أيا كان".

وسبق أن ذكرت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل أن سليمان الأسد سافر إلى الضاحية الجنوبية في بيروت بلبنان عبر معبر العريضة في طرطوس (غرب سوريا)، وألمحت إلى أن ذلك تم بإيعاز من بشار الأسد شخصيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة