قتيلان وجرحى من الشرطة بتفجير في البحرين   
الثلاثاء 1436/10/12 هـ - الموافق 28/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:33 (مكة المكرمة)، 9:33 (غرينتش)

أعلنت وزارة الداخلية في البحرين -اليوم الثلاثاء- مقتل شرطيين وإصابة ستة آخرين في تفجير استهدفهم أثناء خدمتهم في منطقة سترة، وقالت إن أحد المصابين في حالة خطيرة.

وقالت الوزارة -في بيان نشر على حسابها الرسمي بموقع تويتر- "وقع تفجير إرهابي استهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بالواجب، أسفر عن استشهاد اثنين منهم وإصابة ثالث بإصابات بليغة".

وأضاف البيان أنه "تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث تراوحت إصابات خمسة رجال شرطة بين البسيطة والمتوسطة".

وتقع منطقة سترة جنوبي العاصمة المنامة، وغالبية سكانها من الشيعة.

وجاء التفجير بعد أن أعلنت الداخلية البحرينية -السبت الماضي- إحباط محاولة لتهريب متفجرات وأسلحة إلى داخل البلاد من إيران، إذ ألقت القبض على شخصين قالت إن لهما علاقة بإيران.

وقالت وزارة الداخلية إنها صادرت نحو 44 كيلوغراما من مادة سي فور المتفجرة، وثمانية أسلحة آلية من نوع كلاشنيكوف.

كما أعلنت البحرين السبت استدعاء سفيرها في طهران للتشاور، احتجاجا على ما اعتبرته تصريحات عدائية صدرت عن عدد من المسؤولين الإيرانيين بحقها.

ونفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف -بمؤتمر صحفي عقده في الكويت الأحد- الاتهامات المتعلقة بتهريب المتفجرات إلى البحرين، وقال إن هدفها "إفشال التعاون بين دول المنطقة".

وتشهد العلاقات البحرينية الإيرانية منذ فترة تجاذبات سياسية على خلفية اتهامات المنامة لطهران بالتدخل في الشأن الداخلي البحريني ودعم المعارضة "الشيعية" في البلاد.

ومنذ عدة شهور تشهد البحرين بين الفينة والأخرى تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل المولوتوف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة