بوش يصور للتلفزيون يوما من حياته بالبيت الأبيض   
الجمعة 1422/11/5 هـ - الموافق 18/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جورج بوش
فتح الرئيس الأميركي جورج بوش أبواب البيت الأبيض على مصراعيها أمام شبكة إن بي سي التلفزيونية بعدما أقفلت أمام الجمهور منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول، وذلك بهدف السماح بتصوير برنامج تلفزيوني خاص بعنوان "يوم في حياة الرئيس".

وأعلن المتحدث باسم البيت آري فليشر أن "الرئيس ونائب الرئيس وافقا على فتح أبواب البيت الأبيض لكي يكون للأميركيين تصور مفصل جدا عن الأحداث التي تدور في أرجائه".

وأوضح أن فرق شبكة تلفزيون إن بي سي اقتفت خطوات الرئيس طيلة النهار لتصوير النشاطات التي تتم في كواليس البيت الأبيض.

وأظهر تصوير البرنامج أن لدى الرئيس جدول أعمال يوميا أكبر مرتين من المعتاد. فقد بدأ بمحادثة هاتفية صباحية مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ويفترض أن ينتهي مساء بحفل استقبال لأعضاء في الكونغرس.

وسيعقد الرئيس بين الفينة والأخرى سلسلة اجتماعات داخلية، وسيتناول طعام الإفطار مع نائبه ديك تشيني، وسيلتقي نقابيين "لتسويق" خطته الوطنية للطاقة، وسيوقع قانونا يتعلق بشؤون عائلية كما سيستقبل الرئيس الليتواني فالداس أدامكوس.

وسيشارك الرئيس أيضا في أعمال إحدى اللجان ويرأس حفلا لتوزيع شهادات، بالإضافة إلى أنه سيبحث في الموازنة مع أعضاء في الكونغرس.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست فإن البيت الأبيض طلب أيضا من أدامكوس تقديم موعد زيارته إلى البيت الأبيض أسبوعا بعدما كانت متوقعة أصلا الخميس المقبل، بغية التمكن من إبراز دور الرئيس بوش في السياسة الخارجية الأميركية.

ولكن فليشر لم يوضح في المقابل ما إذا كان بوش سيبقي على رياضته اليومية وبعض النشاطات الأخرى التي يقوم بها يوم الجمعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة