ثلاثية ميسي تعيد برشلونة مؤقتا للصدارة   
السبت 1437/3/30 هـ - الموافق 9/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:54 (مكة المكرمة)، 17:54 (غرينتش)

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي انطلاقته المثالية في العام الجديد بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه برشلونة للتغلب 4-صفر على ضيفه غرناطة في افتتاح المرحلة الـ19 بالدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

وارتقى برشلونة بهذا الفوز إلى صدارة المسابقة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على أتلتيكو مدريد (المتصدر السابق) الذي يحل ضيفا على سيلتا فيغو غدا الأحد في المرحلة ذاتها، علما بأن برشلونة ما زال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، توقف رصيد غرناطة -الذي تلقى خسارته العاشرة في المسابقة هذا الموسم- عند 17 نقطة ليظل في المركز الـ17 (الرابع من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ولم يصمد غرناطة أمام مضيفه الكتالوني سوى ثماني دقائق فقط حتى افتتح ميسي التسجيل بهدف مثير للجدل من متابعة لتمريرة ذكية من التركي أردا توران الذي بدا تأقلمه مع زملائه في الفريق خلال مباراته الثانية التي يخوضها مع برشلونة قبل أن يتم استبداله في الدقيقة الـ71.

وعاد ميسي لهز الشباك مجددا بعدما أضاف الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين الـ14 والـ58 لينصب نفسه بطلا للمباراة من دون منازع.

وقبل النهاية بسبع دقائق أضاف البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا الهدف الرابع لبرشلونة الذي حصد بذلك انتصاره الأول بالدوري الإسباني عام 2016 بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه إسبانيول في المرحلة الماضية للمسابقة السبت الماضي.

ورفع ميسي -الذي واصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي- سجله التهديفي هذا العام إلى خمسة أهداف في مختلف المسابقات بعدما سجل هدفين خلال فوز برشلونة 4-1 على ضيفه إسبانيول في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا الأربعاء الماضي، فيما رفع نيمار رصيده من الأهداف إلى هدفين.

ويأتي تألق النجمين الأرجنتيني والبرازيلي قبل 48 ساعة فقط من سفرهما إلى مدينة زيوريخ السويسرية لحضور حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث يتنافسان مع البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو للحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة