تصفح الإنترنت في سيارتك   
الأربعاء 1421/11/15 هـ - الموافق 7/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ابتكرت شركة سنغافورية متخصصة بإنتاج برامج الكمبيوتر جهازا جديدا يتم تركيبه داخل السيارة فيحولها إلى مركز مرتبط بشبكة الإنترنت، بحيث يصبح بمقدور السائق إدارة أعماله والترفيه عن نفسه عبر الشبكة الدولية. كما يستطيع الجهاز الجديد السيطرة على باقي أجزاء السيارة ودونما مشاكل في التوافق مع مرفقاتها. 

وقال مدير عام شركة goMobile المشرفة على تصنيع الجهاز إن بإمكان السائق الآن تحويل جميع أعماله إلى السيارة مثل قراءة البريد الإلكتروني والرد عليه والاستماع إلى الموسيقى وإجراء المكالمات الهاتفية، لأنها ستكون مجهزة بكل ما يحتاجه مستخدم الإنترنت.

وقد أطلقت الشركة على منتجها الجديد اسم Wired Mobile، وتشارك شركتا أريكسون وديملر كرايسلر في تصنيع جهاز إنترنت السيارة الذي يبلغ حجمه نصف حجم علبة الأحذية, ويقوم بدور الذاكرة المركزية التي تدير أجزاء السيارة الأخرى. وبإمكان الجهاز الجديد الحصول على الطاقة من بطارية السيارة.

ومن المتوقع نزول الجهاز الجديد إلى الأسواق في غضون الأسابيع القليلة القادمة. وتقول الشركة المنتجة إنها ستستهدف في المرحلة الأولى الأسواق الأوروبية والأميركية بسبب انتشار مستخدمي الشبكة الدولية هناك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة