إنبي يفوز بكأس مصر   
الأربعاء 16/11/1432 هـ - الموافق 12/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 3:32 (مكة المكرمة)، 0:32 (غرينتش)

 
توج فريق إنبي بلقب بطولة كأس مصر لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على الزمالك مساء أمس 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب القاهرة الدولي، ليثأر بالتالي لخسارته نهائي الكأس أمام الزمالك 1-2 عام 2008.

وافتتح الزمالك التسجيل بواسطة عمرو زكي في الدقيقة التاسعة والأربعين من المباراة، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لإنبي بعد خمس دقائق سددها عادل مصطفى واصطدمت بالقائم ثم نجح مصطفى في إعادتها إلى الشباك. وقبل نهاية المباراة بتسع دقائق سجل أحمد عبد الظاهر هدف الفوز لإنبي من هجمة مرتدة.

وفشل الزمالك -الذي اعتبر مرشحا بارزا للفوز باللقب بفضل تألقه مع المدرب حسن شحاتة- في استغلال تفوقه في الشوط الأول وأهدر فرصة سهلة حين سدد لاعبه أحمد حسن الكرة والمرمى يخلو من حارسه، لكنها ارتدت من زميله أحمد جعفر.

وأنقذ حارس إنبي محمد أبو جبل تسديدة قوية من محمود عبد الرازق (شيكابالا) بعد 21 دقيقة من بدء المباراة وسط حضور كبير من جمهور الزمالك.

وبدأ الشوط الأول للمباراة بداية هادئة وحذرة من الفريقين، ولعب المدير الفني لنادى إنبى مختار مختار على تأمين خطوطه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من خلال المهاجم أحمد عبد الظاهر.

في المقابل اعتمد  مدرب الزمالك حسن شحاتة على فتح اللعب من على الأجناب عن طريق شيكابالا وحازم إمام من الجبهة اليمنى ومحمد عبد الشافي من الجبهة اليسرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة