مينيسوتا يهزم ليكرز في نهائيات السلة الأميركية   
الأحد 1425/4/11 هـ - الموافق 30/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

غارنيت وميشيل أولوكاندي يحاولان منع عملاق ليكرز أونيل من التسجيل (رويترز)

تألق النجم كيفن غارنت وسجل بمفرده 30 نقطة كما نجح في 19 متابعة ليقود فريقه مينيسوتا تمبروولفز إلى فوز ثمين على لوس أنجلوس ليكرز بنتيجة 98-96 في مباراتهما أمس ضمن الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وبهذا الفوز تأجل حسم الفائز بلقب القسم الغربي للبطولة والمتأهل بالتالي إلى الدور النهائي للبطولة حيث أصبحت النتيجة الإجمالية هي تقدم ليكرز 3-2 في سلسلة المباريات السبع التي يتبارى خلالها الفريقان ويحسم نتيجتها من يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات.

وسيلتقي الفريقان مجددا غدا الاثنين على ملعب ليكرز الذي يحتاج إلى فوز واحد في المباراتين المتبقيتين من أجل ضمان التأهل، ليصبح على بعد خطوة واحدة من استعادة اللقب الذي فاز به سان أنطونيو سبيرز الموسم الماضي.

غارنيت الهداف الأول للمباراة (رويترز)

غارنيت وسبرويل
وبالإضافة إلى النقاط الثلاثين التي أحرزها غارنيت لفريق مينيسوتا، أضاف زميله لاتريل سبرويل 28 نقطة للفريق الذي غاب عنه النجم سام كاسل بسبب الإصابة.

وقدم مينيسوتا بداية بطيئة ثم تحسن أداؤه في الشوط الثاني وتمكن من رفع الفارق إلى 16 نقطة، قبل أن ينتفض ليكرز في اللحظات الأخيرة ويسجل 10 نقاط متتالية مكنته من تقليص الفارق إلى سلة واحدة.

على الجانب الآخر تراجع مستوى معظم نجوم ليكرز وكان أفضلهم كوبي براينت الذي سجل 17 نقطة كما نجح في تسع متابعات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة