تعاون بين أل جي وإنتل لتوفير تقنية 5جي للسيارات   
الأربعاء 1437/5/17 هـ - الموافق 24/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:40 (مكة المكرمة)، 10:40 (غرينتش)

أعلنت شركتا إنتل الأميركية وأل جي الكورية الجنوبية -في إطار مشاركتهما بمعرض "مؤتمر الجوال العالمي" المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية- عن تعاونهما لتطوير تكنولوجيا الاتصالات والبيانات التي تعتمد على شبكات الجيل الخامس "5جي" لتشكل الجيل التالي من التكنولوجيا اللاسلكية للسيارات.

وتقدم تكنولوجيا الاتصالات والبيانات على شبكة الجيل الخامس بيانات أسرع بـ33 مرة من تكنولوجيا "أل تي إي 4جي"، وتستطيع تخفيض فترة الانتظار إلى نحو عُشر السرعات الحالية، مما يتيح تحديث البرمجيات بسرعات عالية عبر الشبكات اللاسلكية (عبر الهواء)، ويجعل عملية تنزيل ملفات الفيديو والوسائط المتعددة أسرع عبر أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة.

وبفضل تكنولوجيا الاتصال "بين السيارة ومختلف الأجهزة" -التي تعرف اختصارا باسم "في2إكس"- فإن فترة الانتظار تتدنى بشكل ملحوظ عبر شبكة اتصال جي حتى مع تنقل السيارة بسرعات عالية.

ويساعد الاتصال عبر شبكة 5جي بين سيارة وأخرى أو بين سيارة وبنى تحتية أو بين سيارة ومشاة على الطريق على تجنب الحوادث لتأمين تجربة قيادة آمنة أكثر.

وتعتبر أل جي المورد الحصري لخدمات تكنولوجيا الاتصالات والبيانات المخصصة للسيارات في نظام "4جي أل تي إي أونستار" الذي تستخدمه شركة تصنيع السيارات جنرال موتورز، الأمر الذي رفع حصتها في سوق تكنولوجيا الاتصالات والبيانات في السيارات إلى 29.9% في عام 2015 وفقا لشركة "إستراتيجي أناليتيكس".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة