الإمارات تستضيف إحدى جولات بطولة العالم للملاكمة   
الثلاثاء 1423/1/12 هـ - الموافق 26/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الملاكم البورتوريكي فيليكس ترينيداد (يسار) يسدد لكمة لخصمه الأميركي وليام جوبي (يمين) في بطولة العالم في الملاكمة لوزن الوسط
ستقام في دبي
إحدى جولات بطولة العالم للملاكمة حسب تصنيف المجلس العالمي للوزنين المتوسط والخفيف في 8 مايو/أيار القادم.

وقال أمين عام اللجنة الإماراتية الأولمبية إبراهيم عبد الملك في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "إنها فكرة جيدة أن تستضيف الإمارات أول بطولة عالمية في الملاكمة خاصة أن هذه اللعبة بدأت الآن في الانتشار في الإمارات بعد إشهار اتحاد للملاكمة", وأكد "موافقة اللجنة الأولمبية على استضافة البطولة وتقديم كل الدعم الممكن لها".

وستقام البطولة على حلبة تم إعدادها خصيصا في مركز دبي الدولي للمعارض خلال معرض سبورتكيس الشرق الأوسط 2002 الذي يشهد أيضا تنظيم أول مؤتمر للياقة البدنية والإيروبيك في الإمارات.

وأضاف عبد الملك قائلا "إن إقامة البطولة في الإمارات ستعطي فرصة لنجومنا من خلال مشاركتهم في بطولة الهواة التي ستنظم على هامشها خاصة أن هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين في الملاكمة لدينا في القوات المسلحة وغيرها".

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من ألف من عشاق اللياقة البدنية من منطقة الشرق الأوسط في المؤتمر وأن يخضعوا لدروس بإشراف عدد من أشهر المدربين والخبراء الدوليين من أوروبا والولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة