أرسنال يضمن المركز الثاني في الدوري الإنجليزي   
الاثنين 1426/4/1 هـ - الموافق 9/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:40 (مكة المكرمة)، 11:40 (غرينتش)

أرسنال فقد لقبه واكتفى بالوصيف لتشلسي (الفرنسية-أرشيف)

ضمن أرسنال مركز وصيف بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على ضيفه ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء أمس الأحد في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري.

وعزز أرسنال الذي فقد اللقب لصالح تشلسي موقعه في المركز الثاني برصيد 70 نقطة بفارق 6 نقاط أمام مطارده المباشر مانشستر يونايتد الذي سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه وست بروميتش السبت الماضي.

خاض أرسنال المباراة في غياب هداف الدوري الدولي الفرنسي تييري هنري للإصابة، لكن لاعبيه نجحوا في فرض سيطرتهم على مجريات الشوط الأول الذي شهدت دقيقته الخامسة والعشرون الهدف الأول للأرسنال عن طريق الفرنسي روبير بيريس من ركلة حرة مباشرة سكنت الزاوية اليمنى للحارس البولندي ييري دوديك.

ولم تمض أربع دقائق حتى أضاف الإسباني خوسيه أنطونيو رييس الهدف الثاني من مجهودة فردي رائع إثر تلقيه كرة من بيريس فتوغل داخل المنطقة متلاعبا بالدفاع وسددها في الزاوية اليسرى للحارس دوديك.

في الشوط الثاني كانت الأفضلية للاعبي ليفربول وقلصوا الفارق عندما سدد ستيفن جيرارد ركلة حرة ارتطمت بقدم الإسباني فرانشيسكو فابريغاس وخدعت الحارس الألماني ينز ليمان في الدقيقة 51.

ثم أنقذ ليمان مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة صاروخية لجيرارد من 25 مترا في الدقيقة 71، بينما سجل فابريغاس هدفا ثالثا لأرسنال ألغاه الحكم غريام بول بداعي التسلل في الدقيقة 79.

ونجح أرسنال في تسجيل الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة رائعة بين الكاميروني لورين والهولندي دينيس برغكامب الذي هيأ الكرة لفابريغاس فتابعها من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى للحارس دوديك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

أمل معلق
بذلك فقد ليفربول آماله في إنهاء الموسم في المركز الرابع وضمان مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما تجمد رصيده عند 55 نقطة, وبالتالي ضمن إيفرتون البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة إلى البطولة بعد تغلبه على نيوكاسل بهدفين نظيفين.

وبات ليفربول مطالبا بإحراز لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يلتقي ميلان الإيطالي في 25 مايو/ آيار الحالي في إسطنبول لإنقاذ موسمه وانتظار موافقة الاتحاد الأوروبي على مشاركته في المسابقة الأوروبية.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي السويدي لينارت يوهانسون قد صرح أنه بإمكان


ليفربول المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل في حال إحرازه اللقب هذا الموسم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة