أولمبي فلسطين وديا مع إيطاليا   
الأربعاء 22/6/1432 هـ - الموافق 25/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:02 (مكة المكرمة)، 16:02 (غرينتش)

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب أن المنتخب الأولمبي سيستضيف نظيره الإيطالي في العاشر من الشهر المقبل، في بادرة هي الأولى لمنتخب أوروبي يلعب بالأراضي الفلسطينية.

ووفق ما أعلنه الرجوب في بيان، فإن هذه المباراة تأتي في سياق استعدادات الأولمبي قبل مواجهته نظيره البحريني ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

وتعتبر هذه المباراة الأولى من نوعها لمنتخب أوروبي سيلعب بالأراضي الفلسطينية، بعد أن أعلن الاتحادان الدولي والآسيوي اعتماد ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام بالقرب من مدينة القدس المحتلة ملعبا محليا للمنتخبات والأندية الفلسطينية.

ووفق الرجوب فإن شخصيات كروية أوروبية رفيعة سترافق الأولمبي الإيطالي حيث سيوقع الطرفان اتفاقية تعاون بين الاتحادين الفلسطيني والإيطالي.

مباراة البحرين
ويواجه الأولمبي الفلسطيني نظيره البحريني يوم 19 من يونيو/ حزيران المقبل، في مباراة الذهاب، على أن تجري مباراة الإياب بالـ23 من ذات الشهر على ملعب فيصل الحسيني.

وأكد الرجوب أن مباراة الإياب مع المنتخب البحريني ستكون على ملعب فيصل الحسيني "بعد اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي فلسطين ملعبا محليا للفرق والمنتخبات الفلسطينية المشاركة في المسابقات الدولية والإقليمية".

واعتبر الرجوب هذا الأمر "انتصارا للكرة الفلسطينية وضغطا على الاستفزازات الإسرائيلية التي تعيق تطور الرياضة الفلسطينية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة