قاعدة اليمن تعلن مقتل القيادي النظاري بغارة أميركية   
الخميس 1436/4/16 هـ - الموافق 5/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:30 (مكة المكرمة)، 13:30 (غرينتش)

أعلن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الخميس مقتل القيادي حارث النظاري المعروف بمحمد المرشدي مع ثلاثة عناصر آخرين، في غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار على محافظة شبوة بجنوب اليمن.

وذكر التنظيم، في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن النظاري قتل مع سعيد عوض بافرج وعبد السميح ناصر الحداء وعزام الحضرمي وجميعهم يمنيون، في الغارة التي استهدفت منطقة الصعيد في شبوة يوم السبت 31 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال التنظيم إن النظاري عضو في لجنته الشرعية، وكان يرشد من وصفهم بالمجاهدين ويوجههم في مسائل العقائد والعبادات والمعاملات، وذكرت مصادر يمنية مطلعة لوكالة الصحافة الفرنسية أنه كان مفتيا بارزا للقاعدة في اليمن، وهو يتمتع بنفوذ كبير في التنظيم.

وأضاف البيان أن القصف أتى عقب ساعات معدودة من اتمام ما أسماها "صفقة استلام جماعة الحوثيين زمام إدارة البلاد، بإشراف أميركي وتواطؤ إقليمي مكشوف" معتبرا أن الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول باتوا الشريك المخلص لأميركا في الحفاظ على مصالحها وتنفيذ مخططاتها في جنوب الجزيرة العربية.

وظهر النظاري مؤخراً في عدد من التسجيلات المصورة، أبرزها الفيديو الذي أعقب الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الشهر الماضي، عندما بارك العملية التي تبناها التنظيم لاحقاً.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة