كاميرون يحذر باكستان في الهند   
الأربعاء 1431/8/17 هـ - الموافق 28/7/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:06 (مكة المكرمة)، 15:06 (غرينتش)

خطاب كاميرون في بنغلور جنوبي الهند (الفرنسية)

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون باكستان من أن تصبح "قاعدة للمتشددين تروج وتصدر الإرهاب" حول العالم. وأكد –في تصريحات من الهند- أن علاقات لندن بإسلام آباد مشروطة بأن تقوم الأخيرة بوقف ذلك.

وقال في تصريحات للصحفيين من بنغلور جنوبي الهند "لن نقبل بأي حال فكرة أن يسمح لهذه الدولة بالنظر في اتجاهين وأن تكون قادرة بأي طريقة على دعم تصدير الإرهاب سواء كان للهند أو لأفغانستان أو أي مكان بالعالم".

وجاءت تصريحات كاميرون بعد أيام من نشر موقع ويكيليكس على الإنترنت تقارير عسكرية أميركية سرية تتحدث عن مخاوف أميركية من أن باكستان تدعم سرا مقاتلي حركة طالبان الأفغانية، بينما تتلقى مساعدات أميركية بمليارات الدولارات.

وأكد كاميرون أهمية علاقة بلاده بإسلام آباد، غير أنه شدد على أن تلك العلاقات "يجب أن تكون علاقة قائمة على رسالة واضحة للغاية"، وأنه "ليس من الصواب إقامة أي علاقات مع جماعات تروج للإرهاب".

وأضاف أن "الدول الديمقراطية التي تريد أن تصبح جزءا من العالم المتقدم لا يمكنها أن تفعل ذلك". وتابع أن "الرسالة الموجهة لباكستان من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واضحة تماما فيما يتعلق بهذه النقطة".

وينتظر أن يستقبل مسؤولو الهند –التي يقوم كاميرون بزيارة إليها- تلك التصريحات بحفاوة بالغة، وكانت نيودلهي تتهم جارتها بشكل متكرر بمساندة هجمات المسلحين على أهداف هندية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة