إكس بوكس 720 ستحتاج اتصالا بالإنترنت   
الخميس 27/3/1434 هـ - الموافق 7/2/2013 م (آخر تحديث) الساعة 12:07 (مكة المكرمة)، 9:07 (غرينتش)
منصة إكس بوكس المقبلة لن تقبل تشغيل أسطوانات مسجلة باسم مستخدم آخر

كشف تقرير نشره موقع مجلة "إدج" المختصة بالألعاب الإلكترونية أن منصة ألعاب شركة مايكروسوفت المقبلة، التي يتوقع أن يكون اسمها "إكس بوكس 720"، ستتطلب أن تكون على اتصال دائم بالإنترنت من أجل اللعب وتفعيل الألعاب، كما أنها لن تقبل أي أسطوانات ألعاب مسجلة باسم مستخدم آخر.

وأضاف التقرير أن منصة الألعاب القادمة ستقضي على سوق أسطوانات الألعاب المستعملة، حيث ستفرض نظاماً جديداً لتسجيل الألعاب الجديدة يضمن عدم استخدام أي مستخدم آخر لها.

وستتوافر الألعاب لمنصة إكس بوكس 720 على أسطوانات "بلو-راي"، لكنها ستكون بسعة خمسين غيغابايت، كما سيحظى جهاز الاستشعار الملحق "كاينكت" (Kincet) بعدد من التحديثات، من بينها ميزة الكشف عن حركات الأصابع، وتتبع ما يصل إلى أربعة لاعبين في غرفة واحدة بخلاف العمل مع نظارات الواقع المحسن، وذلك بحسب ما كشف عنه تقرير سابق.

وتجدر الإشارة إلى أن تقرير مجلة "إدج" أوضح عدداً من المواصفات التقنية المزمع توافرها بمنصة الألعاب الجديدة، وهي أنها ستعمل بمعالج من شركة "أي أم دي" (AMD) ثماني الأنوية وبسرعة 1.6 غيغاهيرتز، وستضم معالج رسوميات بسرعة 800 ميغاهيرتز يدعم أحدث إصدار من تقنية دايركت ثري دي، وذاكرة عشوائية (RAM) بسعة ثمانية غيغابايت من نوع "DDR3".

وستواجه منصة ألعاب مايكروسوفت منافسة ساخنة من منصة ألعاب بلاستيشن 4 التي تطورها شركة سوني اليابانية، والتي يتوقع أن تطرح نهاية هذا العام في اليابان والولايات المتحدة الأميركية ومطلع العام المقبل في أوروبا وبقية دول العالم. وتعتمد سوني على نجاح المنصة السابقة "بلاي ستيشن 3" التي باعت منها أكثر من سبعين مليون وحدة حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة