ترامب يدشن حملة انتخابية في إسرائيل   
الثلاثاء 14/11/1437 هـ - الموافق 16/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:56 (مكة المكرمة)، 10:56 (غرينتش)

بدأت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب دعاية جديدة في إسرائيل عنوانها "ترامب يساوي المصلحة الإسرائيلية" لحث ناخبين جدد ممن يحملون الجنسية الأميركية هناك على التصويت لترامب.

وأوضح مراسل موقع ويللا الإخباري عومري نحمياس أن الحملة الجديدة تقضي القيام بجولات ميدانية مكثفة بالمحلات التجارية الكبيرة والمدن الواسعة التي يتركز فيها الإسرائيليون الحاصلون على الجنسية الأميركية، ويقودها رئيس فرع الحزب الجمهوري في إسرائيل مارك تسيل.

ووصلت كميات كبيرة من القمصان والقبعات والشعارات واليافطات الخاصة بالحملة الانتخابية لترامب من الولايات المتحدة، وصممت الحملة الانتخابية شعارا مناسبا للإسرائيليين تحت عنوان "ترامب مصلحة إسرائيلية" على أن يكون مصمما باللغة العبرية.

وقال نحمياس إن الحملة تعتزم التوجه للجمهور الإسرائيلي الأميركي ذي التوجهات اليمينية الذي يصوت بالعادة لصالح الجمهوري، ووفقا للإحصائيات فإن هناك قرابة 350 ألف إسرائيلي حاصل على الجنسية الأميركية يحق لهم التصويت في الانتخابات الأميركية.

وأشار إلى أن الحملة الانتخابية لترامب بإسرائيل تعيد إلى الأذهان كيف أن الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن فاز بانتخابات عام 2000 بفضل خمسمئة صوت من ولاية فلوريدا.

وختم بالقول إنه في ظل مخاوف كثير من الإسرائيليين أن تواصل كلينتون ذات السياسة التي ينتهجها الرئيس الحالي باراك أوباما تجاه إسرائيل، فإن ذلك سوف يدفعهم للتصويت لصالح ترامب، مما يجعل الناخبين الإسرائيليين الأميركيين قادرين على حسم نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة