بوتين: لا نعتزم قطع علاقاتنا مع أوكرانيا   
السبت 18/11/1437 هـ - الموافق 20/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 3:37 (مكة المكرمة)، 0:37 (غرينتش)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لا تعتزم قطع علاقاتها مع أوكرانيا وأعرب عن أمله بأن يتغلب العقل الراجح لدى السلطات الأوكرانية، حسب تعبيره.

وقال بوتين في اجتماع له مع أعضاء مجلس الأمن القومي في شبه جزيرة القرم "لن نقطع العلاقات رغم عدم رغبة السلطات الحالية في كييف في إقامة علاقات دبلوماسية كاملة على مستوى السفراء، وسنوفر كل الفرص لتطوير الاتصالات".

وسبق لوزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكين أن صرح الثلاثاء الماضي بأن بلاده تدعم استمرار العلاقات الدبلوماسية مع روسيا رغم المواقف العدائية التي تتبناها تجاه أوكرانيا.

وقال كليمكين لصحيفة "دير ستاندرد" النمساوية إن ملايين الأوكرانيين يعيشون في روسيا، وبلاده ملزمة برعاية مصالحهم، محملا روسيا المسؤولية الكاملة في حال اتخذت قرارا بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع كييف.

وجاء تصريح الوزير الأوكراني بعد تلميح رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف لإمكان قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا بشكل كامل.

من جهة أخرى أشار بوتين في زيارته لشبه جزيرة القرم إلى أن محاولة تنفيذ أعمال وصفها بالتخريبية من قبل من وصفهم بالشركاء في كييف تهدف لتأجيج الأوضاع، ويأتي في إطار عدم رغبة السلطات الأوكرانية بتنفيذ اتفاقيات مينسك حول التسوية الأوكرانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة