برلسكوني يتعرض لانتقادات من نائبه   
الأحد 1424/11/19 هـ - الموافق 11/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تصريحات برلسكوني جعلته عرضة لانتقادات شديدة (رويترز-أرشيف)
تعرض رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني لهجوم نادر من طرف نائبه جيانفرانكو فيني الذي اتهمه بإغضاب الناخبين "بسبب تصريحاته المتطرفة التي لا أساس لها من الصحة".

وقال فيني زعيم حزب التحالف الوطني المشارك في الائتلاف الحاكم إنه ربما يكون الوقت قد حان لإجراء تعديل وزاري. لكنه أضاف أنه رغم عيوب برلسكوني فإنه مازال الزعيم "الطبيعي الذي لا بديل له" للائتلاف الحاكم.

وأعلن نائب رئيس الوزراء في مؤتمر لحزب التحالف الوطني أن الناخبين المعتدلين لا يرحبون بأسلوب بعض آرائه المتطرفة "التي لا أساس لها من الصحة".

ويضم ائتلاف برلسكوني أربعة أحزاب تتراوح بين الحزب الديمقراطي المسيحي الذي يمثل الوسط وحزب رابطة الشمال الشعبي. وقد ظهرت توترات داخلية في العام الماضي مع تعارض البرامج المختلفة لهذه الأحزاب.

وفي محاولة لتسوية الخلافات يتوقع إجراء مراجعة داخلية للائتلاف الحاكم هذا الشهر قد تؤدي إلى تعديل وزاري، رغم أن برلسكوني قال إن هذا لن يشمل أيا من الأطراف الرئيسية في الإدارة.

وكان برلسكوني قد شبه نائبا ألمانيا بحارس معسكر اعتقال نازي وكان فيني حينها يجلس إلى يمينه فوضع رأسه بين يديه. ثم أثار برلسكوني بعد ذلك صدمة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عندما دافع عن سجل روسيا في مجال حقوق الإنسان في الشيشان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة