دونغا يستبعد رونالدينيو وأدريانو   
الثلاثاء 1431/5/28 هـ - الموافق 11/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 23:12 (مكة المكرمة)، 20:12 (غرينتش)
رونالدينيو (يمين) وأدريانو لن يشاركا في مونديال جنوب أفريقيا 2010 (رويترز-أرشيف)
 
سيغيب النجمان رونالدينيو وأدريانو عن منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010" بعدما خلت منهما القائمة التي
أعلنها المدرب كارلوس دونغا الثلاثاء.
 
ولم يلعب رونالدينيو المحترف بفريق ميلان الإيطالي مع منتخب بلاده منذ نحو عام بعدما تراجع مستواه بشكل ملحوظ، لكنه كان يأمل العودة بعد تحسن نسبي في أدائه خلال الفترة الأخيرة.
 
وسبق لرونالدينيو أن نال لقب أفضل لاعب في العالم، كما شارك مع منتخب بلاده الفائز بكأس العالم 2002، في حين استعاد أدريانو مؤخرا شهيته التهديفية بعدما كان على وشك الاعتزال، لكن ذلك لم يشفع له في العودة إلى التشكيلة.
 
وخلت تشكيلة دونغا للنهائيات التي تنطلق يوم 11 يونيو/حزيران المقبل أيضا من المهاجم الشاب باتو المحترف في ميلان، بينما ضمت النجم كاكا صانع ألعاب ريال مدريد رغم أنه لم يلعب بانتظام هذا الموسم بسبب الإصابات المتكررة وتراجع مستواه في بعض الأحيان.
 
وفيما يلي قائمة اللاعبين: 
- لحراسة المرمى: جوليو سيزار (إنتر ميلان الإيطالي) ودوني (روما) وغوميز (توتنهام الإنجليزي).

- للدفاع: لويزاو (بنفيكا البرتغالي) لوسيو ومايكون (إنتر ميلان) وتياغو سيلفا (ميلان الإيطالي) ودانيال ألفيش (برشلونة الإسباني) وجوان (روما الإيطالي) وميشال باستوس (ليون الفرنسي) وجيلبرتو (كروزيرو).

- للوسط: جيلبرتو سيلفا (باناثينايكوس اليوناني) وإيلانو (غلطة سراي التركي) وجوسيو (فولفسبورغ الألماني) وكاكا (ريال مدريد الإسباني) وراميريش (بنفيكا) وفيليبي ميلو (يوفنتوس الإيطالي) وخوليو باتيستا (روما الإيطالي) وكليبرسون (فلامينغو).

- للهجوم: لويس فابيانو (إشبيلية الإسباني) ونيلمار (فياريال الإسباني)  وغرافيتي (فولفسبورغ الألماني) وروبينيو (سانتوس).
 
يشار إلى أن البرازيل حاملة الرقم القياسي بخمسة ألقاب في كأس العالم، ستلعب ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخبات ساحل العاج والبرتغال وكوريا الشمالية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة