ميلان يوقف انتصارات يوفنتوس في الدوري الإيطالي   
الأحد 1426/9/28 هـ - الموافق 30/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:02 (مكة المكرمة)، 13:02 (غرينتش)

قمة ميلان ويوفنتوس جاءت قوية ومثيرة من الجانبين (الأوروبية)

حسم ميلان قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم في صالحه عندما تغلب على غريمه يوفنتوس 3-1 ليضع نهاية لسلسلة من تسعة انتصارات متتالية حققها الأخير الساعي للاحتفاظ باللقب الذي فاز به الموسم الماضي.

وجرت المباراة مساء السبت ضمن المرحلة العاشرة للبطولة في حضور جمهور غفير احتشد في ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلان وتجاوز عدده 80 ألف متفرج.

ورغم البداية الهجومية ليوفنتوس إلا أن ميلان عرف الطريق إلى الشباك مبكرا وتقدم بهدف أول عن طريق الهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة 14, ثم عزز تقدمه بهدف جميل لنجم الوسط البرازيلي كاكا في الدقيقة 26، فيما تكفل أندريا بيرلو بإكمال الثلاثية مع الدقيقة الأخيرة للشوط الأول وسط ذهول لاعبي يوفنتوس.

وفي الشوط الثاني, أجرى مدرب يوفنتوس فابيو كابيلو أكثر من تغيير حيث دفع بمهاجميه أليساندرو دل بييرو والروماني أدريان موتو بدلا من لاعبي الوسط التشيكي بافل ندفيد وماورو كامورانيزي, وبقي فريقه مسيطرا ميدانيا من دون فاعلية في خط الهجوم إلى أن تمكن الفرنسي ديفد تريزيغيه من تقليص الفارق في الدقيقة 76.

وبهذا الفوز الثمين رفع ميلان رصيده إلى 25 نقطة ليقلص الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس حامل اللقب إلى نقطتين فقط.

لويس فيغو من إنتر ميلان (يسار)يحاول تجاوز لاعب سامبدوريا (رويترز)

تعادل إيجابي
وفي مباراة أخرى جرت مساء السبت ثانية اكتفى إنتر ميلان بنقطة واحدة بعد تعادله مع مضيفه سمبدوريا بنتيجة 2-2.

وتقدم صاحب الملعب مرتين عبر إيمو ديانا (6 و35), فيما أدرك إنتر التعادل بهدفين للأرجنتيني استيبان كامبياسو (31) والأوروغوياني إيفان كوردوبا (40)، ليستعيد الأخير المركز الثالث مؤقتا برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف عن فيورنتينا الذي يستضيف كالياري مساء اليوم في ختام المرحلة.


وتقام اليوم سبع مباريات أخرى تجمع كييفو مع إمبولي وليفورنو مع بارما وريجينا مع لاتسيو وروما مع إسكولي وتريفيزو وسيينا وأودينيزي مع باليرمو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة