تهم "إرهاب" لستة معتقلين باليونان   
الاثنين 1/1/1432 هـ - الموافق 6/12/2010 م (آخر تحديث) الساعة 10:52 (مكة المكرمة)، 7:52 (غرينتش)

الشرطة اليونانية تقوم بتحريات على خليفة طرود ملغمة أرسلت من اليونان (الفرنسية-أرشيف)

وجهت الشرطة اليونانية اتهامات لستة أشخاص لصلتهم المحتملة بـ"جماعة إرهابية" عقب مصادرة كميات من الأسلحة والمتفجرات في عدة مواقع بأنحاء اليونان.

وتم اعتقال المتهمين بعد أن شنت الشرطة مداهمات في العاصمة أثينا ومدينة بيرايوس الساحلية ومدينة أجرينيو غربي اليونان وجزيرة كريت الجنوبية الواقعة على البحر المتوسط.

ووجهت اتهامات رسمية للستة المشتبه فيهم بارتكاب ثلاث جرائم، من بينها المشاركة في "جماعة إرهابية" وحيازة أسلحة وحيازة مواد متفجرة. ومن المتوقع أن يمثل المتهمون أمام قاضي التحقيق اليوم الاثنين أو غدا الثلاثاء.

وتبين أن اثنين من المعتقلين الستة من المطلوبين لدى الشرطة لصلتهم بمجموعة يسارية متطرفة يطلق عليها "مؤامرة خلايا النار"، وتقف وراء إرسال سلسلة من الطرود الملغمة إلى قادة أوروبيين وسفارات أوروبية الشهر الماضي.

وكان المسؤولون ذكروا في بادئ الأمر أن الأسلحة التي تم العثور عليها تشبه تلك الأنواع التي يستخدمها الثوريون اليساريون، الذين أعلنوا مسؤوليتهم عن اغتيال صحفي تحقيقات يدعى سوكراتيس جيولاس ومسؤول أمني في شرطة مكافحة الإرهاب.

لكن رئيس الشرطة أوضح أنه بعد أن تم إجراء اختبارات على الأسلحة المصادرة تبين أنها لا تشبه تلك التي استخدمها الثوريون اليساريون في عملياتهم.

وظهرت مجموعة الثوريين اليساريين في اليونان للمرة الأولى عقب اندلاع أعمال شغب على خلفية مقتل صبي برصاص الشرطة في ديسمبر/كانون الأول من عام 2008.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة