البرازيل تسجل فوزا ضعيفا على الولايات المتحدة   
الأحد 1424/4/22 هـ - الموافق 22/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
المهاجم البرازيلي أدريانو يسجل في مرمى الولايات المتحدة (الفرنسية)

تغلب المنتخب البرازيلي بطل العالم على الولايات المتحدة 1-صفر أمس السبت في المباراة التي جرت على ملعب جيرلان في ليون في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية من بطولة القارات السادسة لكرة القدم التي تستمر حتى 29 يونيو/ حزيران الحالي.

وسجل أدريانو هدف الفوز للبرازيل في الدقيقة 22 عندما تلكأ المدافع الأميركي غريغ برهالتر في إبعاد الكرة من منتصف منطقته فخطفها أدريانو وانطلق بها نحو المرمى وسددها بيسراه لكن الحارس الأميركي هاوارد خرج وتصدى لها فتهيأت أمام المهاجم البرازيلي مجددا فلم يجد صعوبة في إيداعها داخل الشباك الخالية.

و كانت الكاميرون قد ضمنت بلوغ الدور النصف النهائي بعد فوزها على تركيا 1-صفر فرفعت رصيدها إلى ست نقاط, وستلتقي في الجولة الثالثة مع الولايات المتحدة التي ودعت المنافسة بتلقيها الخسارة الثانية على التوالي, في حين انحصرت البطاقة الثانية بين تركيا الثانية في المجموعة والبرازيل الثالثة في المجموعة وستكون مباراتهما حاسمة وثأرية لأن البرازيل تغلبت على تركيا مرتين في طريقها إلى كأس العالم 2-1 في الدور الأول و1-صفر في الدور النصف النهائي.

وباتت البرازيل مطالبة بالفوز على تركيا التي تتفوق عليها بفارق الأهداف ويكفيها التعادل لمرافقة الكاميرون إلى الدور النصف النهائي. وكانت البرازيل لقيت خسارة تاريخية أمام الكاميرون صفر-1 هي الأولى لها أمام منتخب أفريقي حتى الآن.

وحلت البرازيل عقدة عدم تحقيقها الفوز في بطولة القارات في خمس مباريات سبقت مباراة أمس حيث تعادلت مع اليابان وكندا, ثم خسرت أمام فرنسا وأستراليا والكاميرون.

ولم يجر المدرب كارلوس ألبرتو باريرا تغييرات كثيرة في التشكيلة البرازيلية وزج بأليكس بدلا من جيل منذ البداية واحتفظ بالعناصر الأخرى التي شاركت في المباراة الأولى.

من جهته, أجرى بروس أرينا تغييرات شبه جذرية في تشكيلة الولايات المتحدة حيث بدل سبعة لاعبين لم يشاركوا أساسيين في المباراة التي خسرتها أمام تركيا 1-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة