كيرتن للدور الثالث من دورة باريس بيرسي التنسية   
الأربعاء 1422/8/14 هـ - الموافق 31/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
تخطى كيرتن أولريخ بسهولة

خطا البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الأول خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بالمركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس الأرضي للسنة الثانية على التوالي بفوزه السهل على التشيكي بوهدان أولريخ, في حين خرج منافسه المباشر الأسترالي ليتون هويت بخسارته أمام الإكوادوري نيكولاس لابنتي في الدور الثاني لبطولة باريس بيرسي الفرنسية, آخر الدورات التسع الكبرى, البالغة قيمة جوائزها قرابة الثلاثة ملايين دولار.

وتغلب البرازيلي كيرتن على التشيكي بوهدان أوليريخ 6-2 و6-4 في غضون 53 دقيقة, في حين خسر منافسه المباشر الأسترالي ليتون هويت بخسارته أمام الإكوادوري نيكولاس لابنتي 6-4 و4-6 و4-6.

وبدأ هويت, المباراة بقوة وكسب المجموعة الأولى 6-4, لكنه استسلم لقوة لابنتي الذي كسب المجموعة الثانية بالنتيجة ذاتها. وجاءت المجموعة الثالثة قوية بين اللاعبين وتقدم لابنتي 5-4 قبل أن يكسب الشوط العاشر لينهي المجموعة لمصلحته
6-4 علما بأن هويت أنقذ أربع كرات حاسمة.

خروج غوران

لم يحقق غوران شيئا منذ فوزه بويمبلدون

وخسر الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش, بطل ويمبلدون الإنجليزية, أمام السويدي
أندرياس فينسيغيرا 4-6 و6-3 و6-7 (6-8).

وخسر إيفانيسيفيتش المجموعة الأولى بصعوبة 4-6, ثم كسب الثانية 6-3 مدركا التعادل ليحتكم اللاعبان إلى مجموعة ثالثة حاسمة. وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثالثة 6-6 ليحتكم اللاعبان إلى شوط كسر التعادل الذي سنحت فيه فرصتان لإيفانيسيفيتش لإنهائه لمصلحته والتأهل الى الدور الثاني لكنه فشل في استغلالهما وخرج من الدور الأول.

وقال إيفانيسيفيتش بعد المباراة: "كنت محظوظا جدا في بطولة ويمبلدون, لكن الأمور لم تكن جيدة بعدها".
وعلى الرغم من خروجه في الدور الأول فإن إيفانيسيفيتش سيشارك, الذي رفض الخضوع إلى عملية جراحية في كتفه, في بطولة الماسترز المقررة في سيدني منتصف الشهر القادم بإعتباره بطلا لويمبلدون.

نتائج بقية المباريات
تغلب الإسباني خوان كارلوس فيريرو على مواطنه ألبرت بورتاس 6-3 و6-4 ومواطنه ألبرت كوستا على الفرنسي ميشيل لودرا 7-6 (7-3) و6-1, والسلوفاكي دومينيك هرباتي على البيلاروسي ماكس ميرني 6-2 و7-6 (7-4), والفرنسي جوليان بوتيه على الروماني أندري بافل 6-4 و3-1 ثم بالانسحاب, والهولندي سيينغ شالكن على الإيطالي فيديريكو لوتزي 6-4 و6-2, والكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الإسباني كارلوس مويا 7-5 و6-1, والسويدي توماس إينكفيست على الفرنسية نيكولا إيسكودي 6-2 و6-3.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة