منظمة الصحة ترفع تحذيرها من السفر إلى بكين   
الثلاثاء 1424/4/25 هـ - الموافق 24/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حملة لمكافحة وباء سارس في بكين (أرشيف-الفرنسية)

رفعت منظمة الصحة العالمية اليوم تحذيرها من السفر إلى العاصمة الصينية بكين بعد أن كانت آخر مكان على لائحة المناطق التي حذرت المنظمة من السفر إليها بسبب انتشار مرض الالتهاب الرئوي الحاد المعروف بسارس. كما رفعت المنظمة التابعة للأمم المتحدة بكين من قائمة المناطق الموبوءة بالمرض.

وقال الدكتور شيغيرو أومي مدير منظمة الصحة العالمية الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادي إن المنظمة اتخذت القرار استنادا إلى تحليل شامل للوضع في بكين، وأضاف أن عملية انتقال العدوى من شخص إلى آخر قد توقفت. واعتبارا من اليوم تكون منظمة الصحة العالمية رفعت تحذيرها من السفر إلى أي مكان في العالم بسبب تفشي وباء سارس.

وفي تايوان قالت وزارة الصحة إنها ستطلب من منظمة الصحة العالمية رفع اسم الجزيرة من قائمة الأماكن الموبوءة بسارس في وقت لاحق من الأسبوع الحالي بعد أن مر يوم آخر دون ظهور حالات إصابة أو وفاة جديدة بالمرض.

وأوضحت الوزارة في موقعها على شبكة الإنترنت أن عدد حالات الإصابة المحتملة بسارس انخفض إلى 687 حالة. وظل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالمرض في البلاد عند 84 في الوقت الذي يعالج فيه 51 شخصا في المستشفيات. وتم تسجيل آخر إصابة بالمرض في 15 يونيو/ حزيران الجاري.

وبعد رفع بكين وهونغ كونغ مؤخرا تظل تايوان وتورونتو على قائمة المناطق الموبوءة بسارس، وتقول منظمة الصحة العالمية إن المنطقة الموبوءة ستعلن خالية من المرض بعد مرور 20 يوما دون تسجيل أي حالة إصابة جديدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة