مصرع تسعة جنود جزائريين في كمين بمنطقة القبائل   
السبت 1423/9/19 هـ - الموافق 23/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جزائريون يشيعون ستة من ضحايا العنف (أرشيف)

لقي تسعة جنود جزائريين مصرعهم وجرح 12 آخرون في كمين نصبته مجموعة مسلحة اليوم في ولاية تيزي وزو بمنطقة القبائل على بعد 110 كلم شرقي العاصمة الجزائر.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن المجموعة المسلحة باغتت الجنود الذين كانوا عائدين إلى معسكرهم صباحا قرب قرية تبعد 80 كلم شمال شرقي مدينة تيزي وزو.

وأوضحت أن عناصر المجموعة فجروا قنبلة لدى مرور الجنود قبل أن يبدؤوا بإطلاق النار عليهم من الأسلحة الرشاشة، مشيرة إلى أن المسلحين تمكنوا من الفرار في غابة مجاورة تقع بين ولايتي تيزي وزو وبجاية.

وفي سياق متصل ذكرت صحف جزائرية اليوم أن ستة عسكريين أصيبوا بجروح الخميس في انفجار قنبلة يدوية بالقرب من الأخضرية بولاية البويرة بمنطقة القبائل. وقالت الصحف إن الهجوم استهدف قافلة للجيش كانت تسير على طريق بين بلدتي حزامة وبابا علي الواقعتين في منطقة جبلية ببلدية الأخضرية.

وكان 13 شخصا بينهم أربعة من رجال الأمن قتلوا في حين أصيب ستة جنود بجروح على أيدي مجموعات مسلحة يومي الأربعاء والخميس في الجزائر. ومنذ بداية شهر رمضان في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري شهدت الجزائر أعمال عنف حصدت أرواح ما لا يقل عن 40 شخصا, حسب حصيلة أعدت استنادا إلى بيانات رسمية وصحف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة