مدرب قطر: مباراة العراق مفيدة   
السبت 1432/9/22 هـ - الموافق 20/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 17:45 (مكة المكرمة)، 14:45 (غرينتش)

العراقي أمير صباح (يمين) في صراع كروي مع القطري فابيو سيزار (الفرنسية)

أكد المدير الفني الجديد للمنتخب القطري لكرة القدم البرازيلي سيباستياو لازاروني أن المباراة الودية التي خسرها الفريق مساء أمس أمام ضيفه العراقي بهدف نظيف، كانت مفيدة للغاية بغض النظر عن نتيجتها.

وجرت المباراة في إطار استعدادات الفريقين للجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وقال لازاروني إن المباراة كانت مهمة بالنسبة له لأنه كان بحاجة إلى  التعرف أكثر على اللاعبين في الملعب وتحركاتهم وكيفية تعاملهم مع الجانب  التكتيكي.

وأضاف المدرب الجديد أن المنتخب العراقي من الفرق القوية، خاصة أنه يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين وبينهم انسجام.

ولم يجر لازاروني تغييرات جوهرية على التشكيلة، واستعان فقط بلاعبين من فريق نادي قطر هما قلب الدفاع خالد صالح ولاعب الوسط محمد عمر.

فترة قصيرة
وفي السياق اعتبر المدرب الجديد أن الفترة التي مرت منذ أن تولى تدريب المنتخب القطري قصيرة، وبالتالي كان بحاجة إلى مثل هذه التجربة للوقوف على مستوى جميع اللاعبين. 

يذكر أن لازاروني تولى مهمة تدريب منتخب قطر يوم 10 أغسطس/آب الجاري خلفا للصربي ميلوان راييفاتش بعدما فسخ الاتحاد القطري عقده بالتراضي.

وسيخوض المنتخب القطري مباراة ودية ثانية يوم 25 من الشهر الجاري مع نظيره الإماراتي في العين.

وتلعب قطر في التصفيات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا البحرين وإيران وإندونيسيا، في حين يلعب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب الصين والأردن وسنغافورة.

وفي الجولة الأولى يوم 2 سبتمبر/أيلول المقبل، تلعب قطر مع البحرين في المنامة، ويلتقي العراق مع الأردن في أربيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة