مولر لا يستبعد هجمات جديدة للقاعدة داخل وخارج أميركا   
الجمعة 1423/8/26 هـ - الموافق 1/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

روبرت مولر
أعرب مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي روبرت مولر عن اعتقاده بأن تنظيم القاعدة لديه القدرة على شن هجمات في المستقبل سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها.

وأوضح مولر قائلا "أعتقد من ناحية أننا نجحنا في القضاء على مخابئ القاعدة وأنها تشتتت في أنحاء العالم.. أعتقد أننا عطلنا اتصالاتهم وتنقلاتهم بين الدول وآليات مساندتهم المالية، لكن التعطيل لا يعني القضاء عليهم، لذا فالإمكانية ما زالت موجودة في رأيي".

وتحدث مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي عن رسالتين زعم في الآونة الأخيرة أنهما موجهتان من أسامة بن لادن وكبير معاونيه أيمن الظواهري تتضمنان تهديدا بشن هجمات جديدة على الولايات المتحدة وحلفائها. وقال مولر "كان هناك عدد من الوقائع جاءت في أعقاب تلك التهديدات بهجمات إرهابية في المستقبل، إذا وضعنا كل تلك الأمور معا فإننا نجدها تنبهنا إلى أن القاعدة ما زالت تريد مهاجمتنا وأنها ما زال لديها القدرة رغم تشتتها".

ويتلقى مولر تقريرين يوميا عن التحقيقات الجارية في الولايات المتحدة في إطار جهود مكافحة الإرهاب. وكان مكتب التحقيقات الاتحادي قد وجه عدة تحذيرات في الأسابيع القليلة الماضية وطلب من مسؤولي إنفاذ القانون في أنحاء البلاد توخي الحذر من هجمات محتملة من تنظيم القاعدة.

يشار إلى أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت انفجارات في جزيرة بالي الإندونيسية راح ضحيتها أكثر من 180 شخصا وتعرض جنود أميركيون لهجوم في الكويت ومهاجمة ناقلة فرنسية قبالة سواحل اليمن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة