ستونر يفوز بجائزة تركيا وروسي ينتقد إلياس   
الاثنين 1428/4/5 هـ - الموافق 23/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:01 (مكة المكرمة)، 15:01 (غرينتش)
كيسي ستونر وعن يمينه طوني إلياس ويساره لوريس كابيروسي (رويترز)

أرجع الدراج الإيطالي الشهير فالنتينو روسي عدم فوزه بجائزة تركيا الكبرى للدراجات النارية إلى مشكلة فنية، كما انتقد الإسباني طوني إلياس معتبرا أنه قام بتصرفات خطرة خلال السباق الذي فاز به الأسترالي كيسي ستونر.
 
وفي تصريحات أدلى بها اليوم الاثنين قال روسي -متسابق "ياماها" الفائز ببطولة العالم خمس مرات- إنه غير سعيد بما قام به إلياس من احتكاكات خطرة، مؤكدا أن هذه ليست طريقة صحيحة للتسابق، لكن الاتحاد الدولي اعتبر من جانبه أن "الحادثة كانت قاسية لكنها عادلة بحدود مقبولة".

ومع ذلك فقد اعتبر روسي -الذي لم يسبق له الفوز بالسباق التركي- أن مشكلته الأكبر كانت في إطاري دراجته ما تسبب في تراجعه رغم أنه انطلق من المركز الأول.
 
وكان ستونر -متسابق (دوكاتي)- فاز أمس بالسباق الذي يمثل الجولة الثالثة من بطولة العالم للدراجات النارية بعد أن قطع مسافة 117.48 كيلومترا في زمن قدره 42.02.850 دقيقة متقدما بنحو ست ثوان على إلياس (هوندا) وبفارق نحو ثماني ثوان على الإيطالي لوريس كابيروسي (دوكاتي) صاحب المركز الثالث.
 
وشهدت فئة 250 سم مكعب، فوز الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (هوندا) بالمركز الأول متقدما على الإسبانيين خورخي لورنزو وألفارو باتيستا (أبريليا).

وفي فئة 125 سم مكعب، كان المركز الأول من نصيب الإيطالي سيمون كورسي (أبريليا)، أمام زميله الإسباني خوان أوليف والياباني تومويوشي كوياما (كي تي إم).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة