إسرائيل تقصف جنوب لبنان بالمروحيات والدبابات   
الأربعاء 1421/10/8 هـ - الموافق 3/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت مصادر أمنية لبنانية إن القوات الإسرائيلية قصفت بقذائف الدبابات والمدفعية مواقع قرب مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل، وقال مزارعون إن القذائف الإسرائيلية التي سقطت قرب مزارعهم أدت إلى مقتل عدد من مواشيهم. وتقول إسرائيل إن قذائف مورتر سقطت قرب موقع عسكري لها في شبعا.

وأشار متحدث إسرائيلي إلى أن القصف جاء رداً على الهجوم اللبناني الذي لم تؤكد حدوثه أي مصادر أخرى. وكان إسرائيلي أصيب أمس بجراح خطيرة بعد أن أطلق مسلح لبناني النار عليه. وقالت مصادر إسرائيلية إن النار أطلقت على الإسرائيلي بينما كان يعمل على تحصين مواقع عسكرية في جنوب لبنان.

وقالت مصادر إسرائيلية إن قذائف المورتر اللبنانية لم توقع أي إصابات في الجانب الإسرائيلي، وإن مروحيات عسكرية شاركت في قصف الأراضي اللبنانية في أول حادث من نوعه منذ أسابيع.

وكانت القوات الإسرائيلية قتلت مواطنا لبنانيا قرب بوابة فاطمة قبل أيام، وقال جنود الاحتلال إن الشهيد هلال أحمد حاج (21 عاما) رشقهم بالحجارة قبل إطلاق النار عليه.

وتواصل القوات الإسرائيلية احتلال مزارع شبعا منذ العام 1967، ويطالب لبنان بانسحاب إسرائيل من هذه المنطقة، إلا أن إسرائيل تقول إن قرار الأمم المتحدة حول انسحاب قواتها من لبنان لا يشمل هذه الأراضي.

وكانت قوات الاحتلال انسحبت من الأراضي اللبنانية في مايو/ أيار الماضي منهية احتلالاً استمر نحو 22 عاماً لأراضي لبنان. لكن لبنان يقول إن الانسحاب لن يكتمل حتى تخرج القوات الإسرائيلية من مزارع شبعا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة