قطر والعراق يلتقيان وديا غدا   
السبت 1430/6/6 هـ - الموافق 30/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 17:42 (مكة المكرمة)، 14:42 (غرينتش)
لاعب قطر وسام رزق (يسار) يحاول قطع الكرة من العراقي قصي منير في مباراة سابقة (الفرنسية)

يختتم المنتخب القطري لكرة القدم الأحد مبارياته الودية حيث يلتقي نظيره العراقي استعدادا لمباراتي أستراليا واليابان في 6 و10 يونيو/حزيران المقبل في التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.
 
كما يستعد المنتخب العراقي بطل آسيا لبطولة كأس العالم للقارات في جنوب أفريقيا التي تنطلق في السادس عشر من الشهر المقبل.
 
وتلتقي قطر في التصفيات مع أستراليا في الدوحة في السادس من الشهر المقبل ضمن المجموعة الأولى، وكانت فقدت فرصتها في حجز إحدى بطاقتي المجموعة المباشرتين إلى النهائيات حيث تحتل المركز الخامس الأخير برصيد أربع نقاط، في حين تتصدر أستراليا الترتيب برصيد 13 نقطة أمام اليابان ولها 11 نقطة.
 
ويسعى مدرب منتخب قطر الفرنسي برونو ميتسو إلى إيجاد الاستقرار في التشكيلة التي يخوض بها مباراة أستراليا بعد اكتمال الصفوف وعودة لاعبيه الأساسيين ولا سيما  سيباستيان سوريا ومحمد صقر وطلال البلوشي ولاعبي أم صلال الذين غابوا عن المباراة الودية أمام السعودية الثلاثاء الماضي واعتمد فيها ميتسو على عدد من الوجوه الشابة التي اثبتت كفاءة عالية ونجحت في الفوز على "الأخضر" 2-1.
 
أما المنتخب العراقي فتعتبر المباراة أول اختبار حقيقي له بقيادة مدربه الجديد الصربي بورا ميلوتينوفيتش الذي تولي المهمة مؤخرا. وستكون المباراة فرصة للوقوف على حالة الفريق الذي سيعتمد على عدد من لاعبيه الأساسيين في مقدمتهم يونس محمود.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة