القادسية يطيح بالعين والكرامة يسحق اتحاد جدة   
الخميس 1427/8/28 هـ - الموافق 21/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:11 (مكة المكرمة)، 22:11 (غرينتش)
رقابة مزدوجة للاعب العين غريب حارب من لاعبي القادسية نهير الشمري وإبراهيم كيتا (الفرنسية)

تأهل القادسية الكويتي لنصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الثمين على العين الإماراتي وصيف الموسم الماضي 3-صفر بالمباراة التي جرت في عقر دار الأخير مساء اليوم الأربعاء.
 
وافتتح القادسية التسجيل عبر نجم وسطه العماني فوزي بشير في الدقيقة 26 ثم حاول العين معادلة النتيجة دون جدوى حيث أضاع العديد من الفرص، قبل أن ينهار في اللحظات الأخيرة وتتلقى شباكه هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر بشير ومواطنه محمد مبارك.
 
وأكمل العين المباراة بعشرة لاعبين بعدما طرد الحكم الأسترالي الدولي مارك شيلد لاعبه جمعة عبد الله في الوقت بدل الضائع.
 
وكان الفريقان تعادلا 2-2 في مباراة  الذهاب التي جرت بالكويت الأسبوع الماضي.
 
ويعد إنجاز القادسية الذي يدربه الوطني محمد إبراهيم الأفضل على الإطلاق للأندية الكويتية في المسابقات الآسيوية، حيث لم يسبق أن تأهل أحد هذه الأندية إلى نصف نهائي إحدى هذه البطولات.
 
في المقابل تلاشت آمال العين الذي يدربه الروماني يوردانيسكو في الفوز بلقب البطولة للمرة الثانية بعدما توج بطلا للنسخة الأولى التي جرت عام 2003 على حساب تيرو ساسانا التايلندي، علما بأنه خسر نهائي البطولة الماضية أمام اتحاد جدة السعودي الذي فاز بلقبي 2004 و2005.
 
خروج البطل
وسيلتقي القادسية في نصف النهائي مع الكرامة السوري الذي استعرض عضلاته على ضيفه اتحاد جدة السعودي حامل اللقب وفاز عليه برباعية نظيفة في مدينة حمص ليعوض خسارته في مباراة الذهاب بهدفين للاشيء.
 
وأنهى الكرامة الوقت الأصلي متقدما بهدفين سجلهما إياد مندو (41) وأحمد عمير (49) ليعادل نتيجة الذهاب ويفرض وقتا إضافيا شهد استمرار تألقه بتسجيل هدفين آخرين عن طريق مهند إبراهيم (105 و112) ليصبح الكرامة أول فريق سوري يبلغ نصف نهائي البطولة الآسيوية.
 
أولسان يتفوق
وتواصلت أحزان الكرة السعودية بخروج الشباب من البطولة بعد خسارته أمام ضيفه أولسان الكوري الجنوبي بهدف نظيف سجله يو كيونغ يول في الدقيقة 49 من مباراة الإياب علما بأن أولسان كان قد سحق الفريق السعودي ذهابا بسداسية نظيفة.

وسيلتقي أولسان في نصف النهائي مع مواطنه شونبوك الذي تخطى شنغهاي شينهوا الصيني بفوزه عليه إيابا 4-2 اليوم أيضا بعد أن تقدم عليه ذهابا 1-صفر أيضا، فيما سيلتقي القادسية مع الفائز من اتحاد جدة السعودي والكرامة السوري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة