إسرائيل تنفي سقوط صواريخ من غزة   
الجمعة 3/12/1433 هـ - الموافق 19/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 9:34 (مكة المكرمة)، 6:34 (غرينتش)
حطام سيارة السلفييْن التي استهدفها صاروخ إسرائيلي الأسبوع الماضي (الجزيرة)

نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، ووصف الأنباء التي أوردها في وقت سابق بهذا الشأن بأنها تحذير خاطئ.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق أن صواريخ أطلقت من شرق القطاع وسقطت في منطقة مفتوحة داخل الأراضي الإسرائيلية، دون أن تتسبب بأية أضرار.

وكانت صواريخ إسرائيلية قد استهدفت صباح أمس الخميس مواقع أمنية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) جنوب مدينة غزة، وقال الجيش الإسرائيلي إن هذه الصواريخ جاءت ردا على صواريخ أطلقتها حماس جنوب إسرائيل في وقت سابق. بدورها أكدت مصادر طبية وأمنية فلسطينية أن الصواريخ الإسرائيلية لم تسفر عن سقوط أي جرحى.

يذكر أن الأسبوع الماضي شهد توترا متزايدا بين الجانبين، حيث سقط صاروخان يوم الأربعاء الماضي على جنوب إسرائيل دون أن يتسببا بأية أضرار أو إصابات، وبدورها شنت الطائرات الإسرائيلية غارة على القطاع.

ويوم الثلاثاء الماضي ألحق صاروخ أطلق من قطاع غزة أضرارا بممتلكات خاصة في جنوب إسرائيل، وفقا لما أكدته مصادر الشرطة الإسرائيلية.

وكانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي قد أطلقتا يوم الأحد الماضي خمسة صواريخ على إسرائيل، ردا على غارة إسرائيلية استهدفت سَلفييْن في القطاع وأسفرت عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح بليغة، كما أصيب فيها خمسة أطفال وثلاثة بالغين.

ووفقا للجيش الإسرائيلي فإن 505 صورايخ أطلقت على إسرائيل من القطاع منذ بداية العام الجاري، 45 صاروخا منها أطلقت في أكتوبر/تشرين الثاني الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة