المغرب والبرازيل لنصف نهائي مونديال الشباب   
السبت 1426/5/19 هـ - الموافق 25/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:12 (مكة المكرمة)، 12:12 (غرينتش)

فرحة مغربية عارمة ببلوغ نصف نهائي مونديال الشباب للمرة الأولى (رويترز)


نجح منتخب المغرب في بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب المقامة حاليا في هولندا بعد تجاوزه نظيره الإيطالي بالفوز عليه 4-2 في ركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافي من مباراتهما بالتعادل 2-2.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها المغرب هذا الإنجاز علما بأن هذه هي المشاركة الثالثة له في مونديال الشباب.
 
ويدين المغرب بهذا الفوز بالدرجة الأولى لحارس مرماه محمد بورقادي الذي قدم أداء رائعا وتصدى لثلاث ركلات جزاء في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة بمدينة أوتريخت.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 حيث تقدم المغرب بهدف نبيل الزهار (26) وتعادلت إيطاليا عن طريق ميكيلي كانيني (74)، ثم لعب الفريقان وقتا إضافيا شهد تقدم المغرب مجددا بهدف سجله الإيطالي فرانشيسكو باتاليا في مرماه بطريق الخطأ (93) ثم تعادلت إيطاليا بواسطة غراتسيانو بيللي (112).
 
ونجح بورقادي خلال الوقت الإضافي الأول في التصدي لركلة جزاء إيطالية ثم أعادها الحكم فصدها مجددا، قبل أن ينجح في صد اثنتين من ركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان ليفرض نفسه بطلا للقاء دون منازع.
 

صراع ألماني برازيلي على الكرة (الفرنسية)

فوز صعب

وفي مباراة أخرى تأهلت البرازيل لنصف النهائي بعد فوزها صعب على ألمانيا 2-1 بعد التمديد لوقت إضافي.
 
وتقدمت ألمانيا بهدف ألكسندر هوبر في الدقيقة 63 لكن البرازيل نجحت في إدراك التعادل عن طريق دييغو تارديللي (82) ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي شهد هدفا برازيليا ثانيا بواسطة رافايل (99) ليقتنص الفريق الفوز الثمين ويواصل مسيرته أملا في الحفاظ على لقبه.
 
وتلتقي البرازيل في نصف النهائي الثلاثاء المقبل مع الفائز من مباراة الأرجنتين وإسبانيا التي تجرى مساء اليوم بينما يلعب المغرب مع الفائز من لقاء نيجيريا وهولندا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة