ديناموز والقطن إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا   
الثلاثاء 1429/9/23 هـ - الموافق 23/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 6:39 (مكة المكرمة)، 3:39 (غرينتش)
لاعب ديناموز ديفد شوكو يتقدم بالكرة خلال مباراة فريقه ضد الأهلي (رويترز-أرشيف)

فاز ديناموز الزيمبابوي على ضيفه الزمالك المصري 1-صفر ليتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رفقة الأهلي المصري عن المجموعة الأولى، في حين تأهل القطن الكاميروني وإنيمبا النيجيري عن المجموعة الثانية.
 
في المباراة الأولى التي جرت بهراري اليوم الأحد، استمر التعادل السلبي حتى ما قبل النهاية بدقيقة حيث نجح ديناموز في خطف الفوز بهدف للاعب ديفد شوكو ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في حين تجمد رصيد الزمالك عند 5 نقاط.
 
وأدى فوز ديناموز كذلك إلى تبخر آمال أسيك أبيدجان العاجي في التأهل بصرف النظر عن نتيجة مباراته مع مضيفه الأهلي المصري في وقت لاحق الليلة حيث يمتلك 5 نقاط مقابل 11 للأهلي الذي كان ضمن التأهل في وقت سابق.
 
من جانبه حقق القطن أغلى انتصاراته في ربع النهائي عندما تغلب على ضيفه إنيمبا بثلاثية نظيفة مساء السبت ليقفز إلى صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط مقابل 9 لإنيمبا الذي كان قد ضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة.
 
وكان الهلال السوداني قد تعادل مع ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 2-2 مساء الجمعة ليخرج الفريقان من هذا الدور برصيد 6 نقاط للأول و8 للثاني.
 
وسيشهد الدور نصف النهائي مواجهة قوية بين الأهلي بطل عامي 2005 و2006 وإنيمبا بطل 2003 و2004، وستجمع المواجهة الأخرى بين ديناموز والقطن. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة