لوب يفوز برالي اليابان ويضيف لقبه العالمي الخامس   
الأحد 1429/11/5 هـ - الموافق 2/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:43 (مكة المكرمة)، 15:43 (غرينتش)
لوب (يمين) مع مساعده على منصة التتويج (الفرنسية)

توج سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب اليوم بطلا للعالم للمرة الخامسة على التوالي بعدما أنهى رالي اليابان، المرحلة الـ14 قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات بالمركز الثالث.
 
وبات لوب أول سائق يتوج باللقب العالمي خمس مرات، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أحد منذ أحداث بطولة العالم للراليات عام 1973.
 
وأصبح بذلك أفضل سائق بتاريخ هذه الرياضة على الإطلاق بعد أن نجح الموسم الماضي في معادلة إنجاز الفنلندي "الطائر" طومي ماكينن الذي كان الوحيد المتوج باللقب بأربع مناسبات متتالية أعوام 1996 و1997
و1998 و1999 على متن ميتسوبيشي لانسر.
 
وانضم لوب الموسم الماضي أيضا إلى الفنلندي الآخر يوها كانكونن الذي توج بطلا للعالم بأربع مناسبات.
 
لحظة عظيمة
وقال البطل"إنه أمر لا يصدق، إنها لحظة عظيمة ورائعة" مضيفا "العام الماضي نجحنا في معادلة الرقم القياسي بعدد الألقاب العالمية، واليوم نجحنا في تحطيم  هذا الرقم، نحن سعداء بذلك". وتابع "أشعر بارتياح كبير الآن بعدما حسمنا اللقب العالمي".
 
ودخل لوب (34 عاما) رالي اليابان الذي أحرز مركزه الأول عام 2006، وهو بحاجة إلى ست نقاط فقط ليضمن اللقب قبل المرحلة الختامية في ويلز، بغض النظر عن نتيجة منافسه الوحيد الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد فوكوس.
 
وهو ما حصل بالفعل، حيث حل الفرنسي ثالثا خلف هيرفونن الذي أحرز المركز الأول ومواطن وزميل الأخير في فورد-أبو ظبي ياري ماتي لاتفالا.
 
وأحرز لوب المركز الأول في عشرة راليات هذا العام بينها خمسة متتالية، فضمن اللقب العالمي حيث ابتعد بفارق عشر نقاط عن هيرفونن. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة