ميسي يفوز بلقب أفضل لاعب بأوروبا   
الخميس 1436/11/13 هـ - الموافق 27/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:28 (مكة المكرمة)، 17:28 (غرينتش)

أحرز نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي -اليوم الخميس- جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الكروي الماضي 2014/2015، كما نال جائزة أفضل هدف.

وفي الحفل الذي أقامه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس في موناكو الفرنسية، تفوق ميسي على زميله الأوروغوياني لويس سواريز والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، منافسيه على هذه الجائزة.

وساهم ميسي بقدر هائل في فوز برشلونة خلال الموسم الماضي بالثلاثية: الدوري الإسباني، وكأس إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا؛ ليصبح أول ناد في التاريخ يتوج بهذه الثلاثية مرتين بعدما توج بها من قبل في عام 2009، وذلك بقيادة ميسي أيضا.

من جانب آخر، توج ميسي بلقب صاحب أفضل هدف لعام 2015، وفقا لاستفتاء أجراه الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ورأى 39% من المشاركين في الاستفتاء أن الهدف الذي سجله نجم برشلونة في مرمى بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد مراوغة رائعة للمدافع الألماني جيروم بواتينغ، هو أجمل أهداف العام الجاري في القارة الأوروبية.

وتفوق اللاعب الأرجنتيني في نتائج التصويت على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل على 24.9% من الأصوات بفضل هدفه في شباك  ليفربول الإنجليزي بعد تمريرة حاسمة رائعة من الكولومبي خاميس رودريغيز، بينما جاء في المرتبة الثالثة هدف اللاعب الويلزي أرون رامزي نجم أرسنال الإنجليزي في مرمى غلطة سراي من تسديدة صاروخية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة