إسرائيل تفتح ثلاثة معابر مع غزة جزئيا   
الثلاثاء 1430/6/2 هـ - الموافق 26/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:30 (مكة المكرمة)، 11:30 (غرينتش)
معبر كرم أبوسالم ضمن المعابر الثلاثة التي فتحت جزئيا (الفرنسية-أرشيف) 

فتحت إسرائيل بشكل جزئي معابر كرم أبوسالم، والشجاعية والمنطار لإدخال المواد الغذائية والوقود إلى قطاع غزة.
 
وأعلن رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق البضائع إلى القطاع أنه من المقرر إدخال 85 شاحنة محملة بمواد غذائية للقطاعين التجاري والزراعي عبر معبر كرم أبوسالم.
 
وأشار إلى أنه "جرى فتح معبر الشجاعية لضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء في حين فتح معبر المنطار لإدخال 45 شاحنة محملة بالقمح والأعلاف".
 
من جهة أخرى نفت وزارة النقل والمواصلات التابعة للحكومة المقالة أنباء عن دخول خمسة آلاف سيارة إلى قطاع غزة.
 
واعتبرت الوزارة، في بيان أن هدف نشر هذه الشائعات هو التأثير على المواطنين لدفعهم لبيع مركباتهم بأسعار مخفضة.
 
ونسب البيان إلى أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات المقال قوله "سوف يتم إدخال المركبات بجميع أنواعها أو استيرادها وفق ما كان معمولا به قبل فرض الحصار وهو ضرورة موافقة الوزارة المسبقة على دخول أو استيراد أو تحويل أية مركبة إلى محافظات غزة".
 
شهداء الحصار
من جهة ثانية ارتفع عدد شهداء الحصار إلى 337 بعد وفاة الطفل الرضيع محمد رامي إبراهيم نوفل البالغ من العمر 12 شهرًا من سكان محافظة خانيونس بجنوب القطاع الذي كان يعاني من تشقق كبير في القلب نتيجة عدم تمكنه من السفر لتلقي العلاج في الخارج بالإضافة لعدم توفر الأجهزة الطبية الخاصة.
 
وناشدت وزارة الصحة بالحكومة المقالة مصر فتح معبر رفح بشكل مستمر من أجل تسهيل إجراءات سفر المرضى الفلسطينيين. كما دعت المجتمع الدولي إلى "التدخل لرفع الحصار والخروج من حالة الصمت الرهيب، والضغط على الاحتلال".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة