عسيري: التحالف سيزيد الضربات ضد تنظيم الدولة   
الاثنين 21/5/1437 هـ - الموافق 29/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:51 (مكة المكرمة)، 20:51 (غرينتش)
قال مستشار وزير الدفاع السعودي إن التحالف الدولي قرر زيادة الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة في سوريا، وأضاف أحمد عسيري أن المملكة مستعدة الآن لقصف أهداف للتنظيم من قاعدة إنجرليك الجوية في جنوب تركيا حيث وصلت أربع مقاتلات سعودية الأسبوع الماضي، مؤكدا أن هذه المقاتلات لم تشارك حتى الآن في أي هجمات.

وأضاف عسيري أن وزراء دفاع التحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة) ضد تنظيم الدولة الإسلامية بحثوا إمكانية التوغل برا في سوريا قبل نحو أسبوعين، لكنهم لم يتخذوا قرارا حتى الآن.

وأضاف المسؤول العسكري -في مقابلة هاتفية مع رويترز- أن التوغل البري نوقش في بروكسل على المستوى السياسي، لكن لم تتم مناقشته كمهمة عسكرية.

وأشار إلى أن بلاده ستشارك في هذه العملية بمجرد تنظيمها واتخاذ قرار بشأن عدد القوات وكيف سيتم إرسالها وإلى أين سيتم إرسالها، مشددا على ضرورة دراسة الأمر بشكل مستفيض مع الخبراء العسكريين لضمان أن تكون هناك خطة.

تصريحات عسيري، تأتي بعد ساعات من تأكيد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن المملكة مستعدة للمساهمة في إرسال قوات خاصة ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة إذا قرر أن يرسل قوات برية لسوريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة