تعادل برشلونة مع لاس بالماس وفوز ديبورتيفو   
الأحد 1422/9/3 هـ - الموافق 18/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب برشلونة غابرييل غارسيا (يسار) في صراع على الكرة
مع لاعب لاس بالماس خورخي لارينا

تعادل برشلونة سلبا مع مضيفه لاس بالماس في حين استعاد ديبورتيفو لاكورونيا المتصدر وريال مدريد حامل اللقب توازنهما بفوز ديبورتيفو على ضيفه ريال سوسييداد 3-1, وريال مدريد على ضيفه إشبيلية 2-1 في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفشل برشلونة في متابعة ضغطه على ديبورتيفو لاكورونيا والاحتفاظ بفارق النقطة الواحدة التي كانت تفصل بينهما واكتفى بالتعادل السلبي الذي مكنه من الانفراد مؤقتا بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة, وهو مهدد بالتخلي عنه لمصلحة فالنسيا في حال فوزه اليوم. وقد يتراجع برشلونة إلى المركز الرابع في حال فوز ألافيس على ضيفه سلتا فيغو اليوم.

فوز ديبورتيفو وريال
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب ريازور في كورونا, قاد اللاعب الدولي الهولندي روي ماكاي فريقه ديبورتيفو لاكورونيا إلى تحويل تأخره بهدف لألونسو سجله في الدقيقة السادسة إلى فوز بثلاثة أهداف سجلها بنفسه في الدقائق 37 و56 و73 على التوالي.

وبهذا الفوز عوض ديبورتيفو لاكورونيا خسارته أمام تينيريفي 1-3 في الأسبوع الثاني عشر الأحد الماضي رافعا رصيده إلى 26 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن برشلونة.

وفي المباراة الثالثة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابي، قدم ريال مدريد مباراة جيدة بعودة الثلاثي صانع الألعاب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان, أفضل لاعب في المباراة, ومواطنه كلود ماكيليلي والبرازيلي روبرتو كارلوس.

ويدين ريال مدريد بفوزه إلى مهاجمه الدولي فرناندو مورينتيس الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 42 و55, ومحا بالتالي الخسارة التي مني بها أمام مضيفه سرقسطة 1-2 الأسبوع الماضي.

وتراجع أداء ريال مدريد بعد أن اطمأن إلى النتيجة فاستغل الضيوف الموقف وسجلوا هدف فريقهم الوحيد في الدقيقة 75 بواسطة موزيس بعد خطأ لماكيليلي.

وبهذا الفوز صعد ريال مدريد إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف أمام أتلتيكو بلباو الذي يلعب مع فياريال اليوم.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ديبورتيفو لاكورونيا

26

برشلونة

23

فالنسيا

22

ألافيس

21

ريال مدريد

19

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة